الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
حصول
جدلاً واسعاً لنيل " صلاح " جائزة أفضل لاعب

أثير جدلاً واسعاً ضمن الأوساط الكروية لمنح "محمد صلاح" نجم ليفربول "جائزة أفضل لاعب في بطولة الأندية, وحول هذا الجدل يؤكد الفيفا السبب. 


وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سبب اختيار المصري، "محمد صلاح"، أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية، التي اختتمت مؤخراً في قطر وتوّج ليفربول بلقبها.


ونشر الفيفا تقريراً عبر موقعه الرسمي أوضح فيه سبب اختيار صلاح أفضل لاعب في البطولة، مسلطاً الضوء على تمريرته الحاسمة لزميله الغيني نابي كيتا والتي جاء منها هدف الفريق في مرمى مونتيري المكسيكي في نصف نهائي البطولة.


وعن السبب الرئيسي لفوز محمد صلاح بالجائزة قال: "كان محمد صلاح خطيرًا جدًا في هجوم ليفربول خلال البطولة، وكان حاسمًا في اللقاء الأول كما قدم كرة بينية على طبق لزميله نابي كايتا الذي سجل هدف التقدم لفريقه، في لقطة برهن فيها نجم المنتخب المصري أنه ليس هدافًا فقط، بل قادر على تقديم الكرات لزملائه من أجل التسجيل".


وأثار منح صلاح، جائزة أفضل لاعب في مونديال الأندية، جدلاً واسعاً، حيث رأى الكثير من النقاد الرياضيين وعشاق كرة القدم، أن النجم المصري لا يستحق تلك الجائزة، خاصة مع تألق زميليه في الفريق، ماني، وفيرمينو، وعلى وجه الخصوص هذا الأخير، الذي سجّل هدف فوز ليفربول (2-1) على مونتيري في الدور نصف النهائي، وهدف الفوز (1-0) على فلامينغو في المباراة النهائية 2-1


يذكر أن كأس العالم للأندية، هو اللقب الثالث لـ محمد صلاح مع ليفربول خلال 2019، بعد أن فاز مع الفريق بـ دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي.


وكالات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!