الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • حريق ضخم داخل منشأة للنفط في منطقة الزهراني جنوب لبنان

حريق ضخم داخل منشأة للنفط في منطقة الزهراني جنوب لبنان
حريق ضخم داخل منشأة للنفط في منطقة الزهراني جنوب لبنان/ الوكالة الوطنية للإعلام
اندلع حريق ضخم داخل منشأة لتخزين المواد النفطية في منطقة الزهراني بمدينة صيدا جنوب لبنان، مع سماع دوي أصوات دوي عقب هذا الحريق.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن الحريق نشب في أحد الخزانات الذي يحتوي على مادة البنزين داخل منشأة الزهراني، لافتةً إلى أن الجيش اللبناني يعمل على إخلاء محيط منشآت النفط في الزهراني بعد اندلاع الحريق.

https://twitter.com/ALJADEEDNEWS/status/1447429677866528771

وأشارت إلى أن هناك تخوف من تمدد النيران وحصول انفجار جراء هذا الحريق الكبير بمحيط منشآت النفط، وأن أسباب الحريق لم تعرف حتى الساعة، حيث بدأت النيران تشتعل في أحد الخزانات والدخان الأسود يتصاعد في المنطقة.

وأعلنت "غرفة التحكم المروري" عن قطع السير على أوتوستراد الزهراني بالاتجاهين بسبب اندلاع الحريق في المحلة وتحويل السير إلى الطريق البحرية.



وطالب النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحريق الذي اندلع في خزان الوقود في الزهراني.

وكانت وزارة الطاقة اللبنانية قد ذكرت، يوم أمس الأحد، أن الشبكة الكهربائية عادت إلى عملها الطبيعي، وذلك بعد خروج أكبر محطتي كهرباء من الخدمة بسبب نقص الوقود، أمس، عن العمل بشكل تام.

وقالت الوزارة عبر بيان، إنها حصلت على موافقة مصرف لبنان المركزي للحصول على 100 مليون دولار لطرح مناقصات لاستيراد وقود يستخدم في توليد الكهرباء.

اقرأ أيضاً: عودة الشبكة الكهربائية في لبنان إلى العمل

وجرى اتفاق مع قيادة الجيش اللبناني، لحصول مؤسسة كهرباء لبنان، على كمية 6 آلاف كيلو لتر من زيت الغاز من مخزون الجيش، لتوزيعها مناصفة على محطتي الزهراني ودير عمار، وهو ما سيوفر طاقة إضافية قدرها نحو 300 ميغاواط تكفى لفترة ثلاثة أيام.

وذلك بعد انفصال شبكة الكهرباء بشكل كامل ودخول لبنان في العتمة بعد توقف العمل في معملي الزهراني ودير عمار لإنتاج الطاقة. وتسبب انقطاع الكهرباء في زيادة المعاناة للبنانيين الذين يكابدون فقدان الوظائف وارتفاع الأسعار ونقص إمدادات الغذاء نتيجة للانهيار المالي المتفاقم في البلاد.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!