الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • طالبان تعلن "السيطرة الكاملة" على بانشير والمقاومة تنفي

طالبان تعلن
حركة طالبان
أعلنت حركة طالبان، اليوم الاثنين، السيطرة الكاملة على وادي بنجشير، وذلك من خلال تغريدة للمتحدث باسم الحركة "ذبيح الله مجاهد" على تويتر، والمقاومة تنفي

لكنّ المتحدث باسم جبهة المقاومة الشعبية الأفغانية، "علي نازارف"، نفى تلك الادعاءات، بالقول أن المقاومة ماتزال مستمرة في كافة أرجاء "بانشير" وفقاً لشبكة CNN.

وقال "ذبيح الله مجاهد" إن الحركة فرضت سيطرتها على الولاية الواقعة شمال شرق البلاد، لتكتمل بذلك سيطرتها على كل أراضي أفغانستان في الوقت الذي تستعد فيه لإعلان حكومتها.

وأشار "ذبيح الله" إلى أنه "مع هذا الانتصار، خرج بلدنا بشكل كامل من مستنقع الحرب. سيعيش الناس الآن بحرية وسلامة وازدهار، ونؤكد لأهل بانشير الكرام أنهم لن يتعرضوا لأي تمييز في المعاملة.

https://twitter.com/Ashish_sinhaa/status/1434742922163855362?s=20

وأردف: نؤكد لأهل بانشير الكرام أنهم لن يتعرضوا لأي تمييز في المعاملة، جميعهم إخوتنا وسنعمل من أجل دولة واحدة وهدف واحد. مع الأحداث الأخيرة وهذا النصر، خرجت بلادنا بشكل كامل من دوامة الحرب".

اقرأ المزيد: انقلاب عسكري في غينيا.. يطيح برئيس البلاد

وعلى مدار الأيام الماضية، شهدت المنطقة اشتباكات متواصلة بين الجانبين، إذ استعصت هذه المحافظة لمدة طويلة على حركة طالبان.

اقرأ المزيد: جبهة المقاومة في بنجشير.. بالرغم من تقدّم طالبان قادرون على إبعادهم

وأظهرت مقاطع مصورة، بثتها "حركة طالبان" قادة ومقاتلين من الحركة وهم يدخلون إلى مدينة بازاراك مركز بانشير ، وقد وقف بعضهم أمام بوابة مقر حاكم الولاية، ورفعوا علم الحركة فوق سارية.

ليفانت - (CNN)

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!