الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • حاله حال عفرين.. رضوان رحيم جثة هامدة لمطالبته بحقوقه

حاله حال عفرين.. رضوان رحيم جثة هامدة لمطالبته بحقوقه
عفرين.. اعتقالات/ أرشيفية

شهدت مدينة عفرين مساء يوم الأحد، جريمة جديدة تضاف لسلسلة الجرائم والانتهاكات التي تقوم بها ميليشيات أنقرة المسلحة التي تحتل المدينة و تمارس فيها شتى أنواع الجرائم و الانتهاكات منذ 18 آذار العام 2018.


وبالصدد، وفي حيثيات مقتل المواطن رضوان عبد الرحيم التي تتابعها صحيفة ليفانت نيوز، فقد ذكرت مصادر مقربة من عائلة المغدور، بإنه خرج في صباح يوم الأحد، متوجهاً لحقل زيتون يملكه في قرية داركيره، و تم فقدان الاتصال معه عقبها، مع تأخره في العودة للمنزل مما دفع ذويه للقلق و الخروج للبحث عنه بين حقول الزيتون العائدة ملكيتها له، ليجدوه جثة هامدة مقيداً بإحدى أشجار الزيتون، وعلى جثمانه أثار تعذيب و طلق ناري مما تسبب في وفاته.


اقرأ أيضاً: عفرين.. تعذيب مسنين وميليشيات تركيا تعتقل 6 مواطنين كرد

وبحسب مصادر ليفانت نيوز، فإن المغدور يمتلك فيلا في قريته "كوندي مازن"، يقدر ثمنها بحوالي الـ200 مليون ليرة سورية، لكن يستولي عليها أحد متزعمي مليشيا "فرقة الحمزة" التي تحتل القرية منذ قرابة السنتين، رافضاً إخلاءها و تسليمها لمالكها المغدور، رضوان رغم محاولاته استرداد أملاكه.


كما كشفت المصادر أنه كان يتعرض في الآونة الأخيرة، لرسائل تهديد تطالبه بنسيان منزله، وإلا سيكون مصيره القتل، مما يوجه أصابع الاتهام لمليشيا "فرقة الحمزة" بتورطها في قتل المواطن رضوان رحيم.


وكان قد عثر مساء الأحد، على جثة المواطن الكُردي رضوان عبد الرحيم، مقتولاً وهو مقيد اليدين ومرمي بين حقول الزيتون في قرية داركيره التابعة لناحية معبطلي، ليتم نقله لإحدى مشافي مدينة عفرين، في ظل الفوضى والفلتان الأمني الذي تعيشه المنطقة منذ احتلالها في الثامن عشر من مارس العام 2018، على يد أنقرة ومسلحيها المعروفين بمسمى "الجيش الوطني السوري".


عفرين_ انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا

ونقلت مصادر محلية خاصة لـ ليفانت نيوز، بإن المواطن المغدور رضوان عبد الرحيم يبلغ من العمر 50 عاماً، وهو من سكان قرية "كوندي مازن"، ومن عائلة معروفة وميسورة الحال في مدينة عفرين، مما جعلها على سلم المستهدفين من قبل الميليشيات المسلحة والاستخبارات التركية، بجانب الاستيلاء على ممتلكاتها بالقوة.


كما أوضحت المصادر لـ ليفانت نيوز، أن المواطن رضوان هو شقيق عبد الرحمن عبد الرحيم، المعروف باسم عبدو رحيم، وهو صاحب مدرسة أزهار عفرين الخاصة، والتي تتخذها الاستخبارات التركية مقرآ لها منذ احتلال المدينة، رافضة إخلاءها رغم محاولات مالكها استردادها بكافة الوسائل.


ليفانت-خاص

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!