الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حادث مروّع ينهي حياة درّاج سويسري عن عمر 18 عاماً

حادث مروّع ينهي حياة درّاج سويسري عن عمر 18 عاماً
MOTO-PRIX-ITA-MOTO3

أعلن، اليوم الأحد، نبأ وفاة الدراج السويسري "جايسون دوباسكييه" عن عمر ناهز الـ18عاماً، إثر حادث مأساوي تعرّض له، أمس السبت، خلال التجارب التأهيلية في موجيلو.


قال منظمو جائزة إيطاليا الكبرى للدراجات النارية، المرحلة السادسة من بطولة العالم، إنّ الدراج السويسري الواعد في فئة موتو 3، جايسون دوباسكييه، توفي الأحد.


ونشر المنظمون بياناً، جاء فيه: "على الرغم من جهود الفريق الطبي بالحلبة وكل من اعتنى بالسائق السويسري بعد ذلك، فإنّ المستشفى كاريجي في فلورنسا، حيث كان يعالج، أعلن أن دوباسكييه توفي متأثراً بإصاباته".



وتعرّض الدراج الراحل للسقوط، حيث يخوض موسمه الثاني في موتو 3، إثر اصطدامه بدراجة أخرى، قبل أن ينزلق على الحلبة، في اللحظات الأخيرة من التجارب التأهيلية.



وأظهرت صور بثتها قنوات تلفزيونية، نهاية سقوط "دوباسكييه"، إضافة إلى تصريحات من الدراجين الآخرين المعنيين بالحادث، الياباني أيومو ساساكي، والإسباني جيريمي ألكوبا، فقد صدمته دراجة نارية واحدة على الأقل، قبل أن ينزلق على الحلبة.


اقرأ: فرنسا تسعى إلى تغيير بدايتها المتواضعة المعتادة في البطولات الكبرى


وقالت قناة "الحرة" إنه "بعد أربعين دقيقة من تدخل رجال الإنقاذ الذين وصلوا إلى الموقع على الفور، تم نقل الدراج السويسري، متعدد الكسور وفي حالة خطيرة ولكن مستقرة، بواسطة مروحية طبية إلى مستشفى كاريجي".


اقرأ المزيد: بعد فوزه على مانشستر سيتي.. تشيلسي بطلاً لأوروبا


وأوضح متحدّث باسم المستشفى، أنّ الدراج خضع لعملية جراحية في الصدر، "بسبب إصابة في الأوعية الدموية"، وعانى من "تلف شديد في الدماغ". وأعلن فريقه برويستيل انسحابه من سباق الأحد بعد نبأ وفاته الدراج السويسري.


ليفانت - الحرة 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!