الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
جوجل قد تفقد 10% من مبيعاتها العالمية
غوغل

تواجه شركة جوجل الأمريكية أزمة جديدة في فرنسا، قد تهددها بفقدان 10% من مبيعاتها العالمية، إذا بُرهن مخالفتها للقانون في عرض الأخبار.


وكشفت رئيسة هيئة مراقبة المنافسة الفرنسية، إيزابيل دو سيلفا، أن عملاق البحث جوجل، سيعرف قبل ختام يوليو/ تموز الحالي، ما إذا كان سوف يواجه غرامة فرنسية لمكافحة الاحتكار، بخصوص استعمال جوجل المحتوى الإخباري على منصتها.


ونوّهت وكالة بلومبرج للأنباء أن دو سيلفا كشفت ذلك في مؤتمر صحفي في باريس، اليوم الخميس، وفيما لو اعتبر منظمو مكافحة الاحتكار أن جوجل أخفق في اتباع أمر صدر عام 2020، بالتفاوض بحسن نية مع ناشري الأخبار لاستعمال محتواهم، فمن الممكن أن يغرموا محرك البحث ما يصل إلى 10% من عائداته العالمية بموجب القانون الفرنسي.


اقرأ أيضاً: تسريبات مثيرة حول تشكيلة أجهزة شركة غوغل لعام 2021


وكانت قد رفضت، في 8 أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2020، محكمة الاستئناف في باريس، استئناف شركة جوجل بحق الإجراءات المؤقتة التي سنّتها "هيئة المنافسة الفرنسية".


وفقدت شركة "جوجل" استئنافاً بحق أمر صادر عن "هيئة المنافسة الفرنسية"، يطلب منها التفاوض مع المواقع الإلكترونية الإخبارية بخصوص الرسوم التي ينبغي عليها دفعها مقابل تقديم "عرض مسبق" (preview) لتلك المواقع.


مشروع مبتكر لغوغل يزود البشر بسمع خارق


ولم تقبل محكمة الاستئناف في باريس، استئناف شركة الإنترنت العملاقة بحق الإجراءات المؤقتة التي سنتها "هيئة المنافسة الفرنسية" في أبريل/ نيسان من عام 2020.


بيد أنّ المحكمة قامت بتعديل الأمر الصادر عن "هيئة المنافسة الفرنسية"، لتبين أنه من الممكن لشركة "جوجل" أن تقوم بتحسين خدماتها في نفس الوقت، طالما أن ذلك لا يؤثر على مصالح المواقع الإخبارية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!