الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
جنون الأسعار أفقد السوريين بهجة زيادة الرواتب
جنون الأسعار أفقد السوريين بهجة زيادة الرواتب

وصف إعلام النظام السوري قرار زيادة الراتب "يافرحة ما تمت" حيث جنون الأسعار أفقد السوريين بهجة الزيادة, بعد أصدار المرسوم السوري بزيادة الرواتب مبلغ 20 ألف ليرة سورية اي نحو ( 28 ) دولاراً أمريكياً إلى الرواتب والأجور الشهرية المقطوعة لكل من العاملين المدنيين والعسكريين العاملين في الدولة .




ورصدت " ليفانت " شريط مصور يظهر فيها لقاءات قد أجريت داخل العاصمة السورية, حول أراء المواطنين بالقرار الذي صدر حول زيادة الراواتب, وماهي متطلعات الشارع بعد القرار .


وكأن السؤال في الشريط المصور لأحد المواطنين, كيف أصبحت الأسعار بعد زيادة الرواتب, أجاب قائلاً .. صدر القرار  الساعة الحادية عشر, وبعد القرار مباشرة كل الأسعار ارتفعت, وأشار, إلى أن بعض المواد الاستهلاكية خلال ربع ساعة من القرار زاد " 600 ليرة سورية .




https://www.youtube.com/watch?v=dDXuV4Y2Hts


ونوّه إلى أن أجار المنازل زادت أضعاف مضاعفه بعد زيادة الرواتب, مستغرباً على أن أجار المنزل في سوريا أصبح أغلى من أجار منزلاً في أمريكا, بحد وصفه .


وخلال سؤال وجه له, حول مراقبة التموين للأسعار, قال: "مراقبة شو وضبط شو؟ إذا اتت شكوى إلى التموين, يأتي التموين يأخد كم ليرة رشوة ويذهب, وكأن شيئاً لم يكن".


تجدر الإشارة, إلى أن مناطق سيطرة النظام تشهد فوضى عارمة, من خلال عمليات السلب والنهب من قبل " الدفاع الوطني السوري, أو مايسمى " الشبيحة " إذ بتنا نسمع كل يوم عن جريمة قتل وخطف وسلب ونهب, تحت مرآى الدولة السورية .




واذا اعترض مواطن فقير على قرارات النظام الباطله, أو اشتكى على انتهاكات شبيحة النظام, يعتقل تحت مسمى محاربة الإرهاب .





وفي السياق ذاته, سجل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار في السوق السوداء في دمشق اليوم الأربعاء  (777 مبيعاً - 773 شراءً)، حسب موقع "الليرة السورية"



ليفانت 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!