الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • جندي أمريكي يروي جرائم الأتراك خلال عدوانهم شرق سوريا

جندي أمريكي يروي جرائم الأتراك خلال عدوانهم شرق سوريا
جندي أمريكي يروي جرائم الأتراك خلال عدوانهم شرق سوريا

صرّح جندي من القوات الخاصة الأميركية العاملة في قواعد شمال سوريا عن الجرائم التي ارتكبتها القوات التركية أمس الأربعاء، مع بدأ هجوم بري لها ضد قوات سوريا الديمقراطية شمال شرقي سوريا.


وقال الجندي الأمريكي لشبكة فوكس نيوز الأميركية عن مشاهدته لأعمال وحشية تركية على الخطوط الأمامية مع قوات سوريا الديمقراطية: "أشعر بالخجل لأول مرة في حياتي المهنية، تركيا لا تنفذ ما اتفقت عليه. إنه لأمر فظيع لقد نفذنا كل اتفاقية أمنية والأكراد نفذوا كل اتفاق وقعوه مع الأتراك. لم يكن هناك أي تهديد للأتراك - لا شيء - من هذا القبيل على الحدود ".


كما تطرّق الجندي الأمريكي الذي كان من المدربين للقوات الكردية، أن المقاتلين الأكراد لم يغادروا مواقعهم في حراسة المحتجزين من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، وقال: "كما منعوا عملية هروب من السجن الليلة الماضية بدون مساعدتنا. إنهم لم يتخلوا عنا".


وأكد أن الأتراك يستهدفون المناطق خارج الآلية الأمنية المتفق عليها. وناشد قائلاً: "الأكراد يطلبون دعمنا لكن القوات الأميركية لا تفعل شيئًا".


كما أكد: "أنه لا يفهم المشكلة، ولا تداعيات هذا الوضع، أردوغان إسلامي إخواني وليس رئيساً يمكن الاتفاق معه".


وأضاف: "الأكراد قريبون من التفكير الغربي في الشرق الأوسط، مثل أي شخص آخر وإنه لعار أن نراقب فقط. إنه شيء فظيع. هذا لا يساعد على قتال داعش".


وتابع: "يتوقع سجناء داعش الآن أن يفرج عنهم في غضون أسبوعين، الأكراد متمسكون بنا لا يوجد أي شريك آخر تعاملنا معه على الإطلاق أكثر وفاء منهم".


وأنهى تصريحه بالقول: "القوات الأميركية على الأرض شعرت بخيبة أمل إزاء القرارات التي أصدرها كبار القادة".


فيما وصفت مراسلة فوكس نيوز المكالمة بأنها واحدة من أصعب المكالمات الهاتفية التي أجرتها على الإطلاق. كما وصفت الجندي بالـ "حديدي " وهو من بين 1000 جندي أميركي بقوا في سوريا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!