الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
جنبلاط ينفي الأنباء التي تتحدث عن نيته مغادرة البلاد
جنبلاط

نفى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط حقيقة ما تردد من أنباء عن نيته مغادرة البلاد إلى أي مكان، وسط الاحتجاجات التي تجوب البلاد.


هذا وأكد رئيس الحزب النائب السابق وليد جنبلاط، أنه لم يطلب من وزراء الحزب الاستقالة من الحكومة اللبنانية، خلافاً للأخبار المتناقلة.


وكان قد دعا جنبلاط، الجمعة، أنصاره بالابتعاد عن أي فئوية حزبية ورفع العلم اللبناني حصراً، مطالبًا أنصاره إلى "التحرك السلمي".


ومن جانب آخر أعلن سمير جعجع، رئيس حزب "القوات اللبنانية" مساء أمس السبت، استقالة الوزراء الأربعة في حزبه من الحكومة التي يرأسها سعد الحريري، في وقت تتواصل فيه التظاهرات الاحتجاجية على الأوضاع الاقتصادية.


فيما أكد فؤاد السنيورة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق أن حزب الله اللبناني هو سبب هذه الأزمة التي تمرّ بها البلاد من خلال تحكمه بمفاصل الحكومة ومؤسساتها.


وأضاف السنيورة: “الأزمة التي يشهدها لبنان تأتي بسبب سيطرة حزب الله على البلاد، والقبضة القوية التي يمارسها الحزب على الحكومة اللبنانية، أدت إلى الإخلال بالدستور واتفاق الطائف”.


كما أكد السنيورة أن الاقتصاد اللبناني شهد تدهوراً كبيراً منذ 2011 وزيادة في نفوذ حزب الله في مفاصل الدولة اللبنانية، كما أن هناك حالة من الاستياء في الشارع اللبناني من النخبة السياسية بسبب سوء إدارة الدولة اقتصاديا وسياسياً.


إلا أن وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل الذي يطالبه الشارع اللبناني بالاستقالة قال: “هناك جهات سياسية تستغل المظاهرات لإسقاط رؤوساء الجمهورية والحكومة والبرلمان”. داعياً أنصاره في التيار الوطني الحر إلى عدم الانجرار وراء حركات مشبوهة. بحسب تعبيره.


كما أكدت مصادر محلية أمنية عن توقيف 70 شخصاً خلال قيامهم بأعمال تخريب وإشعال حرائق وسرقة في وسط بيروت حيث يجري حالياً توزيعهم على القطعات المختصة لإجراء المقتضى بناء على إشارة القضاء.


هذا ومازالت الاحتجاجات والمظاهرات مستمرة في البلاد، مع استمرار تكسير المكاتب الحزبية والسياسية للنواب اللبنانيين الذين يطالبهم الشارع بالاستقالة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!