الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • جائزة غولدن غلوب للممثلة والناشطة الأمريكية "جين فوندا"

جائزة غولدن غلوب للممثلة والناشطة الأمريكية
جين فوندا

أطلقت الممثلة والناشطة الأمريكية جين فوندا (83 عاماً) دعوة للتنوع خلال تسلمها الجائزة، قائلة إن سرد القصص مسألة جوهرية لتحقيق التفاهم المتبادل بين البشر.


وتأتي تصريحات فوندا وسط جدل حول عدم وجود أي أعضاء من ذوي البشرة السمراء في رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية التي تمنح جوائز جولدن جلوب.


حيث حصلت الممثلة والناشطة الأمريكية جين فوندا على جائزة عن مجمل أعمالها في حفل جوائز غولدن غلوب، وتوجت الممثلة مسيرة مهنية في السينما والتلفزيون وفي الدفاع عن القضايا الاجتماعية على مدار 60 عاماً تقريباً.


اقرأ المزيد: جائزة الأسد الذهبي للرقص لعام 2021 للفرنسية “جيرمان أكونيي”


ظهرت فوندا لأول مرة عام 1960 في برودواي وعلى الشاشة الفضية وأصبحت واحدة من أكبر نجوم السينما في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي بأفلام مثل "باربيرلا" و"كلوت" و"من 9 إلى 5".


جين فوندا


وقالت فوندا، التي تسلمت جائزتها وهي ترتدي بذلة بيضاء وقرطا طويلا براقا: "هناك قصة نخشى رؤيتها وسماعها عن أنفسنا في صناعتنا، وهي قصة حول ما هي الأصوات التي نحترمها وما هي الأصوات التي لا نكترث لها".


وفوندا أيضا ناشطة سياسية، فشاركت في حملات ضد حرب فيتنام في السبعينيات. ونظمت حملة ضد حرب العراق في 2003، وفي السنوات الماضية شاركت في احتجاجات لتسليط الضوء على مخاطر الاحتباس الحراري.


اقرأ المزيد: الجائزة الفرنكوفونية الكبرى تُمنح للكاتب “ألكسندر نجار”


جاء ذلك في حفل أقيمت معظم فقراته عن بعد، وخيمت عليه ظروف الوباء ودعوات بالمزيد من التنوع.


واختير ساشا بارون كوهين أفضل ممثل كوميدي عن الجزء الثاني من (بورات) بينما فازت روزاموند بايك بجائزة أفضل ممثلة كوميدية عن فيلم (آي كير ألوت).


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!