الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ثمانية قتلى من بينهم أطفال.. والجمعية الطبية تعلّق أعمالها في إدلب

ثمانية قتلى من بينهم أطفال.. والجمعية الطبية تعلّق أعمالها في إدلب
ثمانية قتلى من بينهم أطفال والجمعية الطبية تعلق أعمالها في إدلب

أغار الطيران الحربي الروسي, اليوم الثلاثاء, على مدرسة تحوي نازحين في بلدة جوباس جنوب شرقي إدلب, ما أسفر عن مقتل ثمانية مدنيين بينهم خمسة أطفال وامرأتين .


وذكر الدفاع المدني العامل بريف إدلب, إن غارتين للطيران الحربي الروسي استهدفتا مخيمًا للنازحين على أطراف بلدة جوباس قرب مدينة سراقب جنوبي إدلب، ما أدى إلى مقتل ثمانية مدنيين، وجرح سبعة آخرين، بينهم طفلان.


وأعلنت "الجمعية الطبية السورية- الأمريكية" (سامز)، اليوم الثلاثاء، تعليق عملها في مشفى معرة النعمان الوطني، جراء التصعيد العسكري الأخير من قبل روسيا والنظام.


وقالت في بيان لها "بكل أسف، اضطرت "سامز" لتعليق العمل في مشفى معرة النعمان الوطني، جراء التصعيد الخطير على مناطق ريف إدلب الجنوبي، واستهدافها بشكل مكثف منذ نحو أسبوع، من قبل قوات النظام السوري وحلفائها".


واشارت في بيانها, أنه في نهاية الأسبوع الماضي تم تعليق العمل في مشفى السلام للأمومة بمعرة النعمان، جراء الغارات الكثيفة على المدينة، كما اضطرت كوادر "سامز" لتعليق العمل في مركز سراقب الصحي بريف إدلب الشرقي.


وتشنّ قوات النظام وحليفتها وروسيا حملة عسكرية على إدلب منذ نحو شهرين بهدف الوصول إلى الطريق الدولي حلب -دمشق المعروف (M5).


ليفانت - مصادر محلية 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!