الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
توصية بجرعة رابعة للقاح كوفيد-19
مدى تأثير اللقاح بخصوبة المرأة
حثّت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة (سي دي سي)، على فئة معينة بأخذ جرعة رابعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، لاكتساب المناعة بشكل أقوى.

أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض، إرشادات جديدة بشأن البالغين الذين يعانون من ضعف المناعة بشكل معتدل أو شديد، دعت فيها لأخذ جرعة ثالثة (معززة) ممن تلقوا الجرعتين الكاملتين من اللقاحات التي تعتمد على تقنية الحمض النووي الريبي المرسال (mRNA)، مثل فايزر- بايونتيك، وموديرنا.

وتضمنت الإرشادات أيضاً، الحصول على جرعة رابعة من اللقاحات المضادة لكورونا، للأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة بشكل معتدل أو شديد، وفقاً لموقع "الحرة"، على أن تكون الجرعة الرابعة، بعد ستة أشهر على الأقل من الجرعة الثالثة للقاح المضاد لفيروس كورونا، بشرط أخذ نفس نوعية اللقاح في الجرعتين السابقتين.

اقرأ المزيد: الإمارات تسمح بسفر مواطنيها الملقّحين بجرعات كاملة

وتعطى الجرعة الثانية من اللقاح بعد شهر من تلقي الجرعة الأولى لاكتساب الجسم مناعة معززة لمواجهة كوفيد-19.

عشرات الآلاف في القطاع الطبي الفرنسي يواجهون تعليق عملهم

اقرأ المزيد: جدل في مصر بسبب الجرعة الثالثة للقاح كوفيد-19

ويمكن اعتبار من يعاني من ضعف المناعة بشكل معتدل أو شديد إذا كان الشخص يتلقى علاجاً فعالاً للسرطان، أو قام بعملية زرع أعضاء، أو خلايا جذعية، خلال العامين الماضيين، ويتناول أدوية لتثبيط المناعة، أو يعاني من نقص المناعة الأولية المعتدل أو الشديد، أو يتناول أدوية مثبطة للمناعة. وفقاً لـ"سي دي سي".

ليفانت - الحرة 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!