الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
توتر أمريكي-صيني.. بسبب مناورات حربيّة بالبحر
مناورات بحرية عسكرية

كشفت البحرية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن القيام بعمليات تدريب وتنسيق مزدوجة، في بحر الصين الجنوبي، تضم سفن وطائرات مجموعتين من حاملات الطائرات.


ويعقد التدريب بين مجموعة "Theodore Roosevelt Carrier Strike Group"، ومجموعة "Nimitz Carrier Strike Group"، إذ نوّهت البحرية الأمريكية إلى أنّ "سفن وطائرات المجموعتين الضاربتين نسّقت العمليات في منطقة شديدة التهريب، لإثبات قدرة البحرية الأمريكية على العمل في بيئات صعبة".


اقرأ أيضاً: الهند تتهم الصين بالاستعداد للحرب


وعقدت المجموعات الضاربة مجموعةً من التدريبات التي تسعى إلى رفع إمكانية التشغيل البيني بين الأصول، وأيضاً قدرات القيادة والتحكم.


من جهته، ذكر الأدميرال، دوج فيريسيمو، قائد مجموعة "كاريير سترايك (CSG) 9": "التدريب مع مجموعة كاريير سترايك 11 في بحر الصين الجنوبي، هو فرصة ثمينة للغاية.. من خلال عمليات مثل هذه، نضمن أنّنا بارعون من الناحية التكتيكية، في مواجهة التحدي المتمثل بالحفاظ على السلام، ونحن قادرون على الاستمرار في الإظهار لشركائنا وحلفائنا في المنطقة، إنّنا ملتزمون بتعزيز حرية وانفتاح منطقة المحيطين الهندي والهادئ".


الخارجية الصينية


تدريبٌ عقبت عليه الخارجية الصينية، بالتأكيد على أنّ بكين ستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سيادتها وأمنها، وصرّح الناطق باسم الوزارة، وانغ ون، اليوم الثلاثاء: "بكين ستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سيادتها وأمنها، وذلك بعد أن قالت الولايات المتحدة "إنّ حاملتي طائرات أمريكيتين أجريتا تدريبات مشتركة في بحر الصين الجنوبي".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!