الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تفجيرات مخيفة..والشمال السوري يشتعل
قتلى بتفجير قرب مبنى "الحكومة السورية المؤقتة" في إعزاز

شهدت مناطق ريف حلب الشمالي انفجارين متقاربين زمانياً ومكانياً، بعد مرور يوم واحد من تفجير مشابه في عفرين، ما ينذر بتدهور للأوضاع الأمنية في المنطقة. السوري 


حيث أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، بمقتل 11 شخصاً بينهم ستة مدنيين في تفجيرين منفصلين بسيارتين مفخختين، أحدهما في مدينة اعزاز وآخر قرب مدينة الباب الواقعتين تحت سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها شمال سوريا.


اقرأ المزيد: آخرهم رجل مسن.. "فصائل أنقرة" تعتقل مواطني "معبطلي"


كما أشار المرصد إلى مقتل 6 مدنيين بينهم طفلة، في تفجير سيارة مفخخة قرب المركز الثقافي في مدينة اعزاز ما أسفر أيضاً عن إصابة 22 آخرين.


وبحسب مصادر إعلامية في اعزاز، فقد سيارة اشتعلت في مكان الحادث تصاعد منها دخان أسود بينما هرع المارة حولها، ويحمل أحدهم طفلاً ملفوفاً بقطعة قماش ملطّخة بالدماء.


سيارة مفخخة اعزاز


كذلك، استهدف تفجير سيارة مفخخة حاجزاً لمقاتلين سوريين موالين لتركيا قرب مدينة الباب، ما أدى إلى مقتل 5 منهم على الأقل.


فيما أسفر تفجير سيارة مفخخة السبت،عن مقتل 8 مدنيين بينهم 4 أطفال في مدينة عفرين شمال غرب سوريا.


وكان قد قتل مدني وأصيب تسعة آخرون بانفجار سيارة مفخخة في جنديرس بريف عفرين، في ثاني أيام العام الجديد، كما انفجرت في اليوم نفسه سيارة مفخخة قرب سوق للخضر في بلدة راس العين الحدودية ما أدى الى قتلى وجرحى.


اقرأ المزيد: مقتل 6 مدنيين من بينهم أطفال بانفجار مفخخة في عفرين


في سياق متصل، أفاد أحد الشهود، من أهالي "عفرين" لليفانت: “إنّه عصر يوم/ السبت، انفجرت سيارة محروقات مفخخة في المنطقة الصناعية، لمدينة “عفرين” بالقرب من “فرن جودي”، حيث وصل صداه لبعض القرى المجاورة، ما أسفر عن مقتل “6” أشخاص مدنيين، و9 جرحى من بينهم أطفال، وأعداد القتلى قابلة للارتفاع نتيجة إصابتهم بجروح بالغة الخطورة”. السوري 


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!