الوضع المظلم
الجمعة ٠٥ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
تعرّف على حراس مرمى تألقوا دوليًا بعد سن الـ 40
تعرف على حراس تألقوا دوليًا بعد سن الـ 40

ذكرت تقارير صحفية أن مجلة "سو فووت" الفرنسية أهتمت بظاهرة حراس المرمى فوق الاربعين عاماً، وذكرت تحت عنوان "أفضل عشرة حراس مرمى بعد سن 40 تألقوا".


وأردفت الصحيفة، إلى أنهم تجاوزوا حاجز 40 عام ورغم ذلك كانوا حراس لمرماهم وشبابهم ولياقتهم ودخلوا التاريخ من أوسع أبوابه بفضل إنجازات بعضهم الخالدة.


ومن ضمن الحراس بحسب تصنيف المجلة, اخترنا لكم بعضاً منها : 


المصري عصام الحضري: أنهى مسيرته مع المنتخب الوطني لكرة القدم، بعد مشوار دام أكثر من 22 عامًا, وبعد أن تجاوز الحضري الـ 45 عامًا، حقق رقمًا قياسيًا جديدًا، بوصفه أكبر حارس مرمى شارك في كأس العالم، وذلك في مشاركته الأخيرة مع المنتخب في مونديال روسيا 2018.


الحارس الأرجنتيني هوجو جاتي  (44 عام) لعب جاتي 26 موسم في الدوري الأرجنتيني وحقق بذلك رقماً قياسياً حيث يعتبر أكثر لاعب لعب مباريات في الدوري الأرجنتيني ب 765 مباراة .


وحصد جاتي العديد من الألقاب مع البوكا خلال مسيرته الطويلة في الملاعب حيث حقق بطولة الدوري الأرجنتيني 3 مرات وكوبا ليبرتادوريس مرتين كما فاز بكأس العالم للاندية مرة واحدة


الاسكتلندي جيم لايتون (41 سنة) حارس المرمى الاسكتلندي المعتزل جيم لايتون, من حراس المرمى المخضرمين , وشارك لايتون في 4 بطولات كأس العالم، ويعتبر اول حارس اسكتلندي يتجاوز حاجز ال100 مباراة دولية


الالماني ينز ليمان ، 41 عاماً حارس مرمى آرسنال ومنتخب ألمانيا السابق، من أبرز المخضرميين الذين واصلوا مسيرتهم بالملاعب, تألق تحت أضواء ملعب هايبري مع المدفجية (2003-2008) قبل انتقاله واعتزاله مع شوتجارت, ختام مسيرته قبل أن يقول وداعا لمرماه وللملاعب في 2011 .


داني فرليندين، 40 عام حارس المرمى البلجيكي السابق داني فرليندين ، المُلقب ب"الحائط" ، أبرز أساطير نادي بروج البلجيكي (1988-2004) حيث لم يلعب الحارس قصير القامة مقارنة بالآخريين (175 سم) خارج بلجيكا وشارك في 564 مباراة بالدوري البلجيكي (بروج ولييرس) وواصل مسيرته كحارس مرمى حتى وصل لعامه الاربعين عام 2004.


الراحل ليف ياشين إسطورة الاتحاد السوفيتي السابق، 41 عاماً, الشهير بقلب العنكبوت، كانت مسيرته في الملاعب حتى 41 عاماً ، لعب كل مسيرته الرياضية لفريق واحد فقط هو دينامو موسكو الروسي طول فترة 22 سنة وفاز معه بعدة بطولات، وحقق معه أكبر عدد من المباريات الرسمية دون أن يدخل مرماه ( 270 مباراة ! ) قبل القديس ايكر كاسياس .


الايطالي دينو زوف (41 عاماً), لعب قرابة ال500 مباراة بالوان "البلانكو نيري" ،والذي لم يدخل مرماه أي هدف خلال 1142 دقيقة مع الآزوري، وصاحب الأرقام القياسية المتعددة في إيطاليا, وقاد المنتخب الإيطالي للفوز 3-1 والتتويج بلقب كأس العالم الثالث عام 1982 بإسبانيا (قبل اللقب الرابع 2006).


ليفانت_ وكالات 


تعرّف على حراس مرمى تألقوا دوليًا بعد سن الـ 40


تعرّف على حراس مرمى تألقوا دوليًا بعد سن الـ 40

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!