الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
تعاون علمي ضمن اتفاقية جديدة بين موسكو ودمشق
تعاون علمي ضمن اتفاقية جديدة بين موسكو ودمشق

تسعى موسكو لفرض الهيمنة على سوريا في كل المجالات بعد أن فرضت سيطرتها على الموانئ السورية، ومكنت نفوذها على الأراضي السورية من خلال انتشار جنودها، بالإضافة إلى العديد من الاستثمارات، اليوم تدخل في مجال التعليم.


حيث أفادت وكالة الأنباء السورية الناطقة باسم النظام السوري "سانا", عن توقيع اتفاقية بين دمشق وموسكو تحت مسمى تعاون علمي في مجال تطوير البحث الأكاديمي والثقافي، وإقامة ندوات وبرامج علمية مشتركة وتبادل الخبرات وزيارات الأساتذة والطلاب.


وجرى توقيع الاتفاقية في موسكو، حيث ووقع من الجاني السوري رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي، وعقب توقيع الاتفاقية مع رئيس جامعة ستانكين الدكتورة يلينا غورغيفنا كاتايفا, قال: "نأمل في أن ترتقي علاقات التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعتين إلى مستوى علاقات الصداقة المتينة المتقدمة بين البلدين الصديقين".


وكانت موسكو وقّعت مع النظام في وقت سابق، اتفاقية حول توسيع مركز الإمداد المادي والتقني التابع للأسطول الحربي الروسي في طرطوس. وتسمح الاتفاقية بوجود 11 سفينة حربية، بما في ذلك النووية منها في آن واحد، لمدة 49 عاماً، مع إمكانية التجديد التلقائي لفترات لمدة 25 عاماً.


ليفانت - سانا 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!