الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
تعافي 12 مصاباً بالكورونا ووفاة اثنين في فرنسا
تعافي 12 مصاباً بالكورونا ووفاة اثنين في فرنسا

قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران أمس السبت، إنه تم تسجيل 73 إصابة بفيروس كورونا الجديد في البلاد منذ بداية انتشاره حول العالم أواخر يناير الماضي.


وصرح فيران خلال مؤتمر صحفي: "حتى هذه اللحظة سجلنا 73 إصابة بفيروس كورونا، شفي 12 منهم وتوفي اثنان وما زال 59 يخضعون للعلاج"، متابعاً: "الفيروس بات منتشراً داخل الأراضي الفرنسية وخاصة في منطقتي لواز شمال البلاد وسافوا شرقها".


وذكر عن سلسلة من الإجراءات الاحترازية، ومنها منع التجمعات في المناطق حيث ينتشر الوباء حتى إشعار آخر، إلى جانب إلغاء ماراثون كان من المفترض أن ينظم قريباً في باريس، علاوة على قرار السلطات إغلاق بعض المدارس في المناطق المعنية.


وسجلت فرنسا يوم الجمعة\الثامن والعشرين من فبراير، 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع المجموع إلى 57 حالة، وذلك وفق ما أعلنه وزير الدفاع الفرنسي، الذي أوضح إن حالات إصابة بـ كورونا سجلت في قاعدة عسكرية شمال باريس.


ولجأت الشركة الوطنية للسكك الحديدية إلى استصدار قرار، ينص على إيقاف توجه الموظفين العاملين على خط قطار باريس ميلانو إلى عملهم نحو إيطاليا.


إقرأ أيضاً: مَن يرغب بدعم ” انعزالية ” المسلمين في فرنسا؟


وكنوع من التدبير، أوعزت الحكومة الفرنسية الأشخاص العائدين من لومباردي وفينيتو الواقعتين شمال إيطاليا بأن يلتجئوا إلى الحجر المنزلي لمدة 14 يوماً (وهي مدة حضانة الفيروس)، خاصة الأطفال على أن يتم منعهم من الذهاب إلى المدارس خلال تلك الفترة.


وعقب رفع درجة عمليات المراقبة على السياح القادمين من هناك، أُوقفت حافلة ركاب قادمة من ميلانو الإيطالية في محطة قطارات بمدينة ليون الفرنسية نتيجة اكتشاف حالة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، وحضرت حينها فرق طبية لتقييم الوضع إلى أن تم نفي الإصابة بكورونا في وقت لاحق.


وضمن إجراء احترازي آخر، فُرض العزل بشكل مؤقت على مركز للشرطة في الدائرة الثالثة عشرة في باريس بسبب الاشتباه بإصابة أخرى بالفيروس إثر وصول ثلاثة سياح صينيين إلى المركز لتقديم شكوى، ومن ثم رفع العزل بعد أن تبين عدم صحة الإصابة.


وقالت باريس في إطار الإجراءات، إنها تعتزم تجهيز 70 منشأة صحية جديدة تكون قادرة على استقبال مصابي كورونا، بينما يتواجد حالياً 38 منشأة صحية مهيأة لاستقبالهم، كما قررت شراء عشرات الملايين من الكمامات الخاصة بكورونا.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!