الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تظاهرات في إيران احتجاجاً على انتشار كورونا
تظاهرات في إيران احتجاجاً على انتشار كورونا

قالت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية المُعارضة: "إنه وفي أعقاب دعوة هيئة قيادة منظمة مجاهدي خلق داخل البلاد لتحويل ليلة الأربعاء الأخير من السنة الإيرانية إلى الاحتجاج ضد نظام الملالي، قام شباب الانتفاضة وأنصار منظمة مجاهدي خلق في طهران والمدن الإيرانية الأخرى بالاحتجاج عن طريق حرق دمى لخامنئي وقاسم سليماني الهالك وصورهما، رغم التعبئة الحاشدة للقوات القمعية". تظاهرات 


وذكرت في بيان صادر عنها أمس الثلاثاء، إن المتظاهرين أدانوا بكتابة شعارات دور خامنئي ونظامه في نشر فيروس كورونا، وتضمنت الشعارات عبارات مثل: "يا خامنئي أنت الفيروس"، "وباء ولاية الفقيه، عامل إبادة الشعب"، "ولاية الفقيه جلبت وباء كورونا للشعب"، "سنحاكمك يا خامنئي القاتل"، "الموت لخامنئي والتحية لرجوي".


كما نوّهت أمانة المجلس، إن تلك النشاطات، جاءت في وقت كان قائد شرطة طهران الكبرى قد قال يوم الاثنين 16 مارس: «تم إنشاء أربعة معسكرات فجر وفتح ونصر ورمضان وإن قوة الشرطة جاهزة بنسبة 100٪ مع 1450 دورية آلية وبالدراجات النارية و400 دورية مشاة، إنهم يتعاملون مع مخلي الأمن في المجتمع، ولن يكون هناك أي تسامح، ونحذرهم بجدّ من التجمع في أي مكان».


إقرأ أيضاً: الكورونا الإيراني وصناعة الموت في سوريا


وأشارت إلى ما أفاد به متحدّث باسم قوى الأمن الداخلي من القبض على 630 شخصاً في جميع أنحاء البلاد، وإحالتهم إلى المحاكم، حيث قال قائد قوى الأمن الداخلي في أصفهان: «هناك دائماً أشخاص يخلّون بالنظام الاجتماعي والأمن والصحة العامة وإنّ الشرطة ستتعامل مع هؤلاء  تعاملاً جديّاً للغاية». تظاهرات 


وختمت بالتطرّق إلى ما قاله المدّعي العام في قزوين، بأنّ من ينظم المظاهرات سيتمّ التعامل معه بالتأكيد دون أي تسامح، وأضاف المدعي العام لأذربيجان الشرقية: "إنه لن يسمح لبعض المخالفين بالمسّ بأمن المواطنين وهدوئهم بذريعة ليلة الأربعاء الأخيرة أي مسيرة بما في ذلك احتفالات يوم الاربعاء محظورة".


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!