الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تصفيات كأس العالم: البرتغال يفوز بثلاثية نظيفة في الشباك القطرية

تصفيات كأس العالم: البرتغال يفوز بثلاثية نظيفة في الشباك القطرية
تصفيات كأس العالم: البرتغال يحقّق ثلاثية نظيفة في الشباك القطرية

خسر المنتخب القطري لكرة القدم أمام البرتغال 3–صفر السبت في مدينة فارو البرتغالية، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال كرة القدم الذي تستضيفه الدولة الخليجية في العام 2022.


وأهدر رونالدو فرصة التسجيل عندما واجه الحارس سعد الشيب بعد تمريرة أندري سيلفا لاعب لايبزيغ الألماني، فوضع الكرة إلى جوار القائم (28)، قبل أن يعود أفضل لاعب في العالم خمس مرات للتعويض عندما سجل هدف السبق مستثمراً خطأ فادحاً من المدافع بسام الرواي (37)، معززاً أهدافه الدولية بالهدف 112.


وانشغل فريق المدرب الإسباني فليكيس سانشيس بالدفاع فقط، ولم يقوَ على إحداث أي خطورة على مرمى المنتخب البرتغالي الذي واصل نجومه السيطرة المطلقة وإهدار الفرص السهلة أمام مرمى الشيب.




كأس العالم متداول

وعزّز مدافع ليل الفرنسي جوزيه فونتي تقدم منتخب بلاده مطلع الشوط الثاني بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس (48).


وواصل المنتخب البرتغالي الأفضلية في الشوط الثاني، حيث أصاب لاعب ميلان الإيطالي رافايل لياو بديل رونالدو، أخشاب المرمى القطري في مناسبتين قبل أن يسجل سيلفا الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة (90).


اقرأ المزيد: محمد صلاح في مباراته 70.. مصر إلى الصدارة بعد الفوز على ليبيا في تصفيات كأس العالم

ويشارك مستضيف المونديال المقبل في إقصائيات القارة العجوز بصفة اعتبارية دون احتساب النتائج، بعد دعوة تلقاها الاتحاد القطري من نظيره الأوروبي.

وسيواجه المنتخب القطري في مدينة دبلن المنتخب الإيرلندي الثلاثاء القادم في اختبار ثان قوي في النافذة الدولية الحالية لشهر تشرين الأول/أكتوبر الحالي. وكسر رونالدو رَقْم سيرجو راموس لاعب باريس سانجرمان الدَّوْليّ الأوروبي في هذه المباراة ب عدد مباريات دولية مع منتخب بلاده بــ 181.


 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!