الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تصعيد عسكري للنظام.. والمعارضة تسقط طائرة استطلاع روسية غربي حلب

تصعيد عسكري للنظام.. والمعارضة تسقط طائرة استطلاع روسية غربي حلب
تصعيد عسكري للنظام والمعارضة تسقط طائرة استطلاع روسية غربي حلب

يواصل النظام السوري، المدعوم من حلفائه الروس والإيرانيين، تصعيده العسكري بقصف القرى والبلدات بالريف الغربي لمدينة حلب، بالتزامن مع حملة القصف شبه اليومية التي تشهدها منطقة جبل الزاوية بريف إدلب. طائرة 


قالت وسائل إعلام محلية، إن النظام السوري، كثف من هجماته الجوية بالصواريخ والمدفعية، على مناطق واسعة في الريف الغربي لمدينة حلب، لاسيما خلال اليومين الماضيين.


وطال قصف قوات النظام السوري، الذي استهدف، يوم أمس الثلاثاء، سيارة مدنية في محيط بلدة كفرنوران غرب حلب، ما أدى إلى احتراق السيارة إلا أنه لم يسجل أي أضرار بشرية.


وذكر ناشطون سوريون، أن قوات النظام السوري، استهدفت وبشكل مكثف قرى كفر عمة وكفر تعال، وتديل بريف حلب الغربي، ضمن سياسة التصعيد العسكري على المنطقة.


وفي السياق، تمكنت فصائل المعارضة المسلحة في غربي مدينة حلب على محور "كفرنوران" من إسقاط طائرة استطلاع روسية كانت تلحق فوق سماء المنطقة.


اقرأ المزيد: صهر عون يدعو للتركيز على إعادة اللاجئين السوريين

https://www.facebook.com/m.a.elhuveydi/videos/4168937496526490

اقرأ المزيد: الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب “كبتاغون” من سوريا


ومن جانب أخر، قتل، أمس الثلاثاء، عنصرين من “الفرقة الأولى” التابعة لـ”الجيش الوطني” الموالي لتركيا، بانفجار لغم أرضي استهدف سيارة تقلهم في منطقة عرب حسن في ريف حلب الشرقي، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

الجدير بالذكر، أن "روسيا" تعتمد وبشكل أساسي على طائرات الاستطلاع، في عمليات رصد وتعقّب مناطق سيطرة المعارضة لتحديد الأهداف وضربها بالخيارات المتاحة أمامها.

ليفانت - مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!