الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تشيلي تعثر على حطام طائرتها العسكرية
تشيلي تعثر على حطام طائرتها العسكرية

أعلن سلاح الجو في تشيلي، مساء  أمس الأربعاء، أنه عثر على حطام في عرض البحر في نفس الموقع الذي فقد فيه قبل يومين أثر طائرة عسكرية على متنها 38 شخصاً.


وصرّح قائد اللواء الجوي الرابع، القومندان إدواردو موسكويرا، للصحافيين في بونتا أريناس، إن الحطام "عثرت عليه السفينة أنتاركتيكا إنديفور التي ترفع علم تشيلي ومن المحتمل أن يكون قطع رغوة من خزانات الوقود الداخلية للطائرة سي-130".


واقلعت طائرة النقل العسكرية المفقودة، وهي من طراز سي-130 هيركوليس، الإثنين من قاعدة تشابونكو في بونتا أريناس في أقصى جنوب تشيلي، في الساعة 16:00 (19:55 ت.غ)، متجهة إلى قاعدة الرئيس إدواردو فري في القارة القطبية الجنوبية (أنتاركتيكا).


وتبعاً لبيان أصدرته القوات الجوية التشيلية فإن الاتصال اللاسلكي بالطائرة "فُقد في الساعة 18:13 ( 21:13 ت.غ) من مساء الإثنين أثناء تحليقها فوق ممر دريك، الذراع البحرية التي تفصل بين الحد الجنوبي لأميركا اللاتينية والقارة القطبية الجنوبية ويعتبرها البحارة معبراً بحرياً خطراً للغاية.


وعقب سبع ساعات من انقطاع الاتصال بها، أعلن سلاح الجو التشيلي الطائرة "منكوبة"، مشيراً إلى أن مخزونها من الوقود يكفيها للطيران حتى الساعة 12:40 (03:40 ت.غ)، ومنذ ذلك الحين، شاركت 15 طائرة وخمس سفن في عمليات البحث عن الطائرة المفقودة.


وأرسلت إضافة لتشيلي، كل من الأرجنتين وأوروغواي والبرازيل والولايات المتحدة قطعاً جوية أو بحرية للمشاركة في عمليات البحث، حيث كانت الطائرة تقل 38 شخصاً هم 21 راكباً وطاقم من 17 فرداً، وكان هؤلاء مكلفين بالقيام "بمهام دعم لوجستي" ولا سيما تفقد خط أنابيب عائم لنقل الوقود للقاعدة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!