الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تسجيل 3 إصابات بكورونا في البرلمان الفرنسي
تسجيل 3 إصابات بكورونا في البرلمان الفرنسي

قالت رئاسة الجمعية الوطنية الفرنسية "البرلمان" أمس السبت، أنها سجلت ثلاث إصابات في المؤسسة بفيروس كورونا، تضمنت موظفاً ونائبين أثنين. البرلمان الفرنسي


وجرى تأكيد إصابة موظف في المجلس والنائب عن الراين الأعلى "جان لوك ريتزر"، وهو لا يزال في العناية الفائقة لكن حاله مستقرة، تبعاً لما علمت أعلنته وسائل إعلام فرنسية.


وذكرت رئاسة الجمعية الوطنية في بيان، أن الإصابة الجديدة تخص نائباً يرقد حالياً في المشفى، وأردفت أن الأجهزة الصحية تتولى في الوقت الراهن فحص ستة أشخاص، هم خمسة نواب وموظف.


إقرأ أيضاً: تعافي 12 مصاباً بالكورونا ووفاة اثنين في فرنسا


ولفت البيان الى أنه تبعاً لبرنامج عملها المحدد منذ يوليو، ستوقف الجمعية الوطنية أعمالها البرلمانية بين 9 و22 مارس، و"سينخفض عدد الموجودين في المقر بشكل كبير بسبب مغادرة النواب إلى دوائرهم الانتخابية وإجازاتهم السنوية". البرلمان الفرنسي


وكان قد وجّه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الخامس من مارس، تحذيراً من أنّ بلاده تسير نحو وباء "لا يرحم" وسط ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.


وذكر مدير الإدارة العامة للصحة جيروم سالومون خلال الإحاطة الصحافية اليومية: "لدينا في فرنسا إلى يوم الخميس عند الساعة 16,00 (15,00 بتوقيت غرينتش) 423 حالة مؤكدة، ما يعني 138 حالة إضافية مقارنة باليوم الذي قبله"، وأردف: "لدينا سبع وفيات، ستة رجال وامرأة".


ولفت ماكرون أثناء افتتاحه اجتماعاً بحضور 20 متخصصاً: "ندرك جميعاً في لحظة معيّنة (...) أنّ الوباء لا يرحم في مطلق الأحوال"، وتابع: "إننا مجتمعون (...) بدايةً لمحاولة إيقاف وصول (الفيروس)، ثمّ لإبطاء الانتشار".


ليفانت-وكالات



النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!