الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تركيا تُخصص 10 مليون ليرة لمن يدلي بمعلومات عن دحلان
تركيا تُخصص 10 مليون ليرة لمن يدلي بمعلومات عن دحلان

قالت وزارة الداخلية التركية إنها خصصت "مكافئة" بقيمة 10 مليون ليرة تركية (نحو 1.7 مليون دولار)، لمن يدلي بمعلومات عن محمد دحلان القيادي السابق في حركة "فتح الفلسطينية.


وقالت وسائل إعلام تركية أن جاء ذلك خلال تحديث الوزارة قائمة الإرهابيين المطلوبين لدى السلطات التركية بالمذكرة الحمراء.


مشيرةً في بيان، إنه تم تخصيص 1.7 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن دحلان أو يساعد السلطات التركية في القبض عليه.


وكانت تقارير صحفية كشفت في الثاني والعشرين من نوفمبر الماضي، أن تركيا رصدت مبلغ 700 ألف دولار كجائزة مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال المسؤول الفلسطيني السابق محمد دحلان المقيم في الإمارات، والذي تتهمه أنقره بالتورط في الانقلاب الفاشل ضد الرئيس أردوغان عام 2016.


وفي أكتوبر، اتهم وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو دولة الإمارات "بايواء إرهابي"، وصرح لقناة الجزيرة القطرية بأن دحلان فر إلى الإمارات "لأنه عميل لإسرائيل"، كما اتهم الإمارات التي تربطها علاقات متوترة مع تركيا، بمحاولة استبدال دحلان بعباس.


وتقول وسائل إعلام تركية بأن دحلان متورط في الانقلاب المزعوم ضد الرئيس رجب طيب أردوغان عام 2016، ولَعِبِ دور في اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول العام الماضي.


فيما رد دحلان بحدة متهماً الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدعم "الجماعات الإرهابية" في سوريا، وسرقة الذهب من البنك المركزي الليبي، و"التصرف كما لو أنه أمير المؤمنين".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!