الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تركيا تكشف عن عدد السوريين المرحّلين من إسطنبول
تركيا تكشف عن عدد السوريين المرحلين من إسطنبول/ أرشيفية

كشفت تركيا عن عدد المرحلين من ولاية إسطنبول إلى ولايات آخرى وقد بلغ عددهم 97 ألفًا و255 لاجئاً سورياً, ممن يحملون بطاقة الحماية المؤقتة.


وذكر والي إسطنبول “علي يرلي كايا”، إن عدد السوريين المرحلين من إسطنبول إلى ولايات آخر قد بلغ عددهم 97 ألفاً و 255 شخصاً.


وأشار والي إسطبول, إلى أن أعداد السوريين المقيمين في مدينة اسطنبول انخفضت كثيراً مقارنة مع العام الماضي, لافتاً, إلى أن عدد السوريين المقيمين في الولاية خلال العام 2019 كان قد بلغ 479 ألفاً و420 سورياً”.


وكانت وزارة الداخلية التركية أطلقت في تموز الماضي حملة لترحيل السوريين غير المسجلين في اسطنبول إلى ولاياتهم, بالإضافة إلى أنها رحلت نحو 6000 آلاف شخصاً من تركيا إلى سوريا لعدم حوزتهم على كملك أو بسبب مخالفات قانونية.


وكانت تركيا قد بدأت بترحيل السوريين ممن لا يملكون بطاقات الحماية المؤقتة “الكملك”، كما تمّ تسجيل حالات ترحيل لسوريين يملكون بطاقات، إلا أنها مخالفة لمكان إقامتهم الفعلي.

ووفقاً لإحصائية نشرها معبر باب الهوى الحدودي في وقت سابق قد وصل عدد المرحلين من تركيا إلى سوريا نحو 4370 سورياً .


ويعيش في تركيا أكثر من 3.6 مليون سوري، معظمهم دخلوا الأراضي التركية بعد أن اتّبعت تركيا سياسة الباب المفتوح مع السوريين تحت شعار “المهاجرين والأنصار”،  في بدايات الثورة السورية ولكنّها عاودت وأغلقت حدودها, بالتزامن مع تصعيد النظام السوري وروسيا على المدن السورية الخارجة عن سيطرة النظام 


ليفانت - وكالات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!