الوضع المظلم
الجمعة ٢٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تركيا تعتقل معارضي
تركيا تعتقل معارضي نبع السلام في أضنة

وفق الإعلام الرسمي التركي، قامت قوات الأمن باعتقال ستة وأربعين شخص في مدينة أضنة جنوب شرق البلاد، على خلفية انتقادهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي التوغل التركي في سوريا، ووجهت إليهم السلطات اتهامات بالتحريض على الكراهية وإهانة الدولة التركية.


وقامت السلطات التركية باعتقال الـ 46 بناءاً على اتهامهم بالترويج لـ "دعاية إرهابية" على مواقع التواصل الاجتماعي، تتعلق بالعملية العسكرية التركية شمال شرق سوريا، او ما أطقلت تركيا عليه مسمى نبع السلام، واسفرت عن سيطرتها على شريط حدودي بطول 120كم وعمق 32كم.


ومع بدء التوغل التركي في سوريا، شنت الأجهزة الأمنية حملة اعتقالات على المعارضين للعملية العسكرية، طالت أعضاء من حزب الشعوب الديموقراطي المؤيد للأكراد.


واعتقلت تركيا 121 شخص الشهر الماضي، في إطار حملة قمع واعتقالات ضد المعارضين داخل البلاد للعملية العسكرية في سوريا، بالإضافة إلى التحقيق مع 500 آخرين بتهمة التحقير من شأن تركيا، حسبما أعلنت وزارة الداخلية، التي هددت بالمزيد من الاعتقالات.


فيما تعرض حزب الشعوب الديموقراطي المُعارض، وهو ثالث أكبر أحزاب البلاد، خلال الاشهر الماضية، لحملة قمع شديدة، وأعلن عن اعتقال رؤساء بلديات ينتمون له بعد إقالتهم، بسبب مواقفهم المعارضة لسياسات أنقرة وخاصة عدوانها على الأراضي السورية.


وغزت أنقرة في 9 تشرين الأول أكتوبر الماضي، بعملية عسكرية مناطق شمال سوريا بهدف تقويض قوات سوريا الديمقراطية، من خلال التوغل مسافة تتراوح بين 30 و35 كيلومتراً في أراضي سوريا وإقامة ما تسميها "منطقة آمنة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!