الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
تركيا تخسر جنديين في مُواجهات مع المُقاتلين الكُرد
الجيش التركي

كشفت وزارة الدفاع التركية، الخميس، عن مقتل جنديين وإصابة 4 آخرين بجروح، عقب مواجهات اندلعت مع مقاتلي حزب العمال الكردستاني في منطقة كاره على الحدود مع العراق.


وذكرت الوزارة ضمن بيان، أنّه نتيجة المواجهات في منطقة عمليات "مخلب النسر 2"، حيث ينفذ الجيش التركي عملية عسكرية داخل الأراضي العراقية، قتل جنديان وجرح 4 آخرون.


وبينت الوزارة، أنّ الجرحى نقلوا إلى المستشفى، لافتةً إلى قصف أهداف محددة في المنطقة بغارة جوية، ما كبد، حسب زعمها، "حزب العمال الكردستاني خسائر فادحة".


اقرأ أيضاً: العراق: داعشي مُقيم بتركيا كان يدير المنصّات الاجتماعيّة للتنظيم


وقد أطلقت وزارة الدفاع التركية، أمس الأربعاء، ما تسميها بعملية "مخلب النسر 2" بحق أهداف لحزب العمال الكردستاني على الحدود مع كردستان العراق، زاعمةً أنّ "هدف العملية يتمحور حول رد الهجمات الإرهابية وضمان أمن حدود البلاد".


ويقتل الجنود الأتراك في مناطق متفقرة من الإقليم، إذ وثّق "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، في الثالث من فبراير الجاري، مصرع جندي تركي متأثراً بجراح أصيب بها قبل أيام، بعد هجوم مسلح على نقطة تركية بريف إدلب الغربي.


الجيش التركي


إذ كان قد أفاد "المرصد"، في 31 يناير الماضي، بإصابة عنصرين تركيين بجروح جرّاء استهداف مسلحين مجهولين أحد محارس القوات التركية في منطقة أبو الزبير قرب بلدة محمبل، الواقعة على طريق حلب - اللاذقية (M4) بريف إدلب الغربي.


وفي 17 يناير، وثّق "المرصد إصابة جندي تركي برتبة رقيب، إثر قيام مسلحين مجهولين بإطلاق النار على محارس النقطة التركية في قرية باتبو بريف حلب الغربي، كما رصد، في 3 يناير، انفجاراً بالقرب من مدينة معرة مصرين، نتيجة قذائف "آر بي جي" أطلقها مجهولون على عربة تركية أثناء مرورها على مفرق قرية كفريا، شمالي مدينة إدلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!