الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ترحيل شاب سوري من الكويت إلى دمشق
ترحيل شاباً سورياً من الكويت إلى دمشق لهذا السبب؟

رحلت السلطات الكويتية، شاباً سورياً، مقيماً في "الكويت" إلى دمشق، وذلك بعد تداول مقطع فيديو مصور، يظهر فيه الشاب السوري وهو يتلاعب بالعملة الكويتية، حيث اعتبر البعض أن هذه الحركة إهانة لعملة البلاد.


نشرت صحيفة "القبس" الكويتية، أن وزارة الداخلية، طردت مقيماً سورياً في الكويت إلى "دمشق" خلال الأسبوع الماضي، بتهمة إهانة العملة الرسمية في البلاد.


وكان الشاب السوري، قد بث تسجيل فيديو مصور، على حسابه الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي، وهو يجلس أمام مبلغ مالي كبير من العملة الكويتية ويتصرف بطريقة غير لائقة حيث اتهم «بالعبث والاستهزاء بالعملة المحلية».


اقرأ المزيد: لبنان.. قتلى وجرحى باشتباكات على مادة البنزين

وأوضحت الصحيفة، أن السلطات المحلية ألقت القبض على الشاب السوري، بعد تداول مقطع الفيديو على نطاق واسع، وهو يشكو من التعب نتيجة حجم الأموال التي بحوزته.


وأثناء التحقيقات معه، ادّعى أن المال الذي في حوزته، كانت «حصيلة إيجارات إحدى العمارات، وأن تصرفه هذا كان من باب التسلية».


اقرأ المزيد: مقتل شاب عراقي في “دمشق” بـ 25 طعنة سكين في ظروف غامضة

https://twitter.com/Awwalkwt/status/1418289135647875073?s=20

واعتبر الكثير من الكويتيين أن المقطع عبارة عن إهانة كبيرة للعملة المحلية، ووصفوا تصرفه بالمستفز والمهين، وطالبوا بإبعاده عن البلاد.


وبعد الجدل الكبير، أعاد الشاب السوري، نشر مقطع آخر ذكر أن ما قام به ”مجرد مزاح وليس بقصد الاستفزاز، وأن المقربين منه يعلمون ذلك“، مبيناً أنه ”استغرب من بعض التعليقات التي اتهمته بشأن مصدر هذه الأموال“.


ليفانت - القبس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!