الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ترحيب أوروبي بالحكومة الجديدة في السودان
السودان

أبدى الاتحاد الأوروبي ترحيبه بأداء الحكومة السودانية الجديدة والأعضاء الجدد للمجلس السيادي الانتقالي اليمين الدستورية، وفق ما نصّت عليه اتفاقية جوبا للسلام مع الحركات المسلحة.


وشجع الاتحاد في بيان، الحكومة الانتقالية الجديدة في السودان على "تسريع أجندة الإصلاح السياسي والاقتصادي في البلاد، وكذلك المضي قدماً في تنفيذ اتفاقيّة جوبا للسلام".


اقرأ أيضاً: في السودان: حظر التجوال واحتجاجات وانفلات أمني


وأكد على أنّ تلك المسائل "تتطلب من مختلف الفصائل السياسية السودانيّة العمل معاً بشكل بنّاء من أجل الصالح العام للشعب السوداني، الذي يعاني بشدة من الوضع الاقتصادي المتردّي والمتدهور".


ولفت الاتحاد إلى أنّه "من الضروري تسريع التوصل إلى اتفاق سياسي بين مختلف أصحاب المصلحة السودانيين يسمح بإنشاء المجلس التشريعي الانتقالي"، مجددا تأكيده "الاستمرار في دعم التحول السياسي والاقتصادي في البلاد، والذي يوفر فرصة فريدة للعمل من أجل سودان سلمي وديمقراطي ومزدهر".


السودان


هذا وكان قد أعلن رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، يوم الاثنين الماضي، عن تشكيل حكومته الجديدة، والتي تضمنت تعيين جبريل إبراهيم زعيم حركة العدل والمساواة المتمردة في دارفور، وزيراً للمالية، ومريم الصادق المهدي، من حزب الأمة، وزيرة للخارجية.


وتوافق مجلس شركاء الحكم، المكوّن من ممثلين عن مجلس السيادة والوزراء وقوى الحرية والتغيير والجبهة الثورية الموقعة على اتفاق السلام، على تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة حمدوك بعد حل مجلس الوزراء السابق.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!