الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ترجيح روسي بشراء تركيا دفعة ثانية من صواريخها
روسيا.. صفقة جديدة لتزويد أنقرة بمنظومة "إس 400"

كشفت مؤسسة "روس أوبورون إكسبورت" المعنية بالصادرات العسكرية الروسية، أنها ترجح إبرام عقد ثان لتصدير منظومة "إس-400" للدفاع الجوي إلى أنقرة، خلال الأشهر القليلة القادمة.


وذكر المدير العام لـ"روس أوبورون إكسبورت"، ألكسندر ميخييف، للصحفيين يوم الأربعاء: "نتوقع إبرام العقد الثاني بشأن تصدير "إس-400" إلى تركيا في العام الجاري"، عقب أن أبرمت موسكو وأنقرة في العام 2017، عقداً صدر وفقه الجانب الروسي إلى تركيا في عام 2019، فوجاً من صواريخ "إس-400".


اقرأ أيضاً: تأسيس مبادرة من أجل عفرين لفضح انتهاكات تركيا في العالم

وترفض أنقرة التخلي عن مخططاتها لاقتناء صواريخ "إس-400" على الرغم من الضغوطات الملموسة التي مارستها عليها حليفتها في الناتو الولايات المتحدة.


وكان قد قال مستشار الرئيس التركي، مجاهد كوتشوك يلماز، نهاية يوليو الماضي، إن بلاده ستواصل التعاون العسكري الفني مع روسيا، وفقاً للحاجة والمصلحة، وشدد على أن موقف تركيا لم يتغير، بخصوص منظومات الدفاع الجوي الصاروخية الروسية "إس–400".


أس 400 ويكيميديا

وأضاف يلماز، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية: "كنا دائما صريحين بشأن منظومة الدفاع الجوي الروسية إس 400 وأكدنا ذلك للجميع".


فيما كان قد أعلن، في نهاية أبريل، وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أن الجانب التركي يواصل المفاوضات مع روسيا بشأن شراء فوج آخر من منظومات "إس -400".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!