الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ترامب يُبدي ثقته بالنصر على كورونا قبل منتصف أبريل

ترامب يُبدي ثقته بالنصر على كورونا قبل منتصف أبريل
ترامب يُبدي ثقته بالنصر على كورونا قبل منتصف أبريل

أبدى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قناعته بأن بلاده ستنتصر على أزمة فيروس كورونا المستجد، منوّهاً إلى أنّه يأمل حدوث ذلك قبل يوم 12 أبريل المقبل.


وصرّح ترامب، في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الثلاثاء: "إن الولايات المتحدة تواجه عدواً غير مرئي"، مردفاً: "إنّنا سننتصر عليه، لقد أكدت في وقت سابق من اليوم بأننا نأمل في أن نتمكّن من فعل ذلك حتى حلول عيد القيامة (12 أبريل). أعتقد أن هذا سيكون أمراً ممتازاً بالنسبة إلى بلادنا كلها ونعمل جميعاً بشكل دؤوب جداً لجعل ذلك واقعاً".


وأكّد ترامب على أنّ إدارته ستتخذ القرار بشأن تخفيف القيود المفروضة على خلفية جائحة وباء كورونا وإعادة فتح اقتصاد الولايات المتحدة بناء على الحقائق والمعطيات، إلا أنه أكد على أن الهدف يكمن في تحقيق هذا الأمر حتى حلول عيد القيامة. ترامب يُبدي ثقته بالنصر


اقرأ أيضاً: ترامب يرغب برفع قيود كورونا عن عمل الأمريكيين!


وأفصح الرئيس الأمريكي، بأنّه لا يتوقّع مع ذلك، اضطراره إلى استخدام "قانون الإنتاج الدفاعي" لتركيز كل القدرات الصناعية للولايات المتحدة على مكافحة الفيروس، إلا أنه سيفعل ذلك حال تطلبت الضرورة، ولفت إلى أن إدارته استنفرت كثيراً من العلماء والباحثين البارزين لكي يعملوا على مكافحة الوباء، مبدياً قناعته بنجاحهم في ذلك.


ويأتي ذلك في خضم التسارع المستمر للأزمة المتدهورة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، حيث بلغ عدد المصابين بالعدوى في البلاد نحو 53 ألف حالة توفي بينهم أكثر من 680 شخصاً.


ويواجه ترامب انتقادات شديدة بسبب أسلوب تعامل إدارته مع أزمة فيروس كورونا وخاصة الوضع في قطاع الصحة، إلا أنّ الرئيس الأمريكي يقول إنّ حكومته تتخذ إجراءات غير مسبوقة لمعالجة القضية، ويؤكد على أن الوباء يمكن الانتصار عليه في وقت أسرع مما يعتقد الكثيرون، وذلك تزامناً مع ضغوط من قبل قطاع العمل الخاص الذي يتكبّد خسائر ضخمة بسبب إغلاق اقتصاد البلاد والقيود التي تمّ فرضها. ترامب يُبدي ثقته بالنصر


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!