الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ترامب يشنّ هجوماً على تويتر لسماحها بالتغريد لـ"طالبان"

ترامب يشنّ هجوماً على تويتر لسماحها بالتغريد لـ
ترامب

هاجم الرئيس الأميركي السابق "دونالد ترامب" منصّة "توتير"، وذلك لسماحها لـمتحدثين باسم حركة طالبان الأفغانية بالتغريد المتواصل، في الوقت الذي ما يزال الموقع يمنع ترامب من العودة للتغريد مرة أخرى.


وأفاد "ترامب" في مقابلة مع موقع "نيوز ماكس" الأميركي تم نشرها، أمس الأربعاء، أنه "أمر مهين عندما ترى بأنه لدى تطبيق تويتر قتلة وقطاع طرق وحكام دكتاتوريون باستثناء رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الذي يتابعه مئات الملايين من الأشخاص".


وأردف أنّ تطبيق "تويتر" أتاح للمتحدّث باسم حركة طالبان "ذبيح الله مجاهد"، نشر تغريدات تتحدّث عن تقدّم طالبان في أفغانستان والاستيلاء على العاصمة كابُل.


تويتر يتعطل مرة أخرى بعد ساعات من الانقطاع الأول


إلا أن تطبيق "فيس بوك" كان مختلفاً عن "تويتر" بخصوص طالبان، حيث إنّ "فيس بوك" حظر كافة منشورات الحركة كونها منظمة "إرهابية"، حسب وصفه، ومنع تناقل أي منشورات تؤيّدها، في حين بقي حساب متحدّث الحركة "ذبيح الله مجاهد" متاحاً في "تويتر" ويتابعه أكثر من 300 ألف شخص.


وكانت "تويتر" قد ردت بخصوص السماح لـمتحدّثي حركة طالبان بالتغريد قائلةً: "الوضع في أفغانستان يتطور بشكل سريع، ورصدنا وجود أشخاص يستخدمون تويتر لطلب المساعدة"، لافتة "الأولوية القصوى لتويتر هي المحافظة على سلامة الناس".


اقرأ المزيد: لافروف يدعو لتشكيل مقاومة ضد حركة طالبان


وأردفت "سنتابع تطبيق قواعدنا بصورة استباقية، بما يتضمن مراجعة المحتوى الذي قد ينتهك قوانين تويتر، وبشكل خاص السياسات الخاصة برفض تمجيد العنف.


اقرأ المزيد: حركة طالبان.. خطب جمعة و”تعهّدات”


يشار إلى أن "تويتر" أعلن، في 8 من كانون الثاني الفائت، إغلاق حساب "ترامب" المتابع من قبل 80 مليون مغرّد، بصورة نهائية، وذلك بعد الأحداث التي شهدها الكونغرس الأميركي.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!