الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ترامب يخضع لفحص كورونا وينتظر النتائج
ترامب يخضع لفحص كورونا وينتظر النتائج

أوضح الرئيس الأميركي دونالد ترمب في مؤتمر صحافي حول فيروس كورونا، أمس السبت، أن الحكومة الفيدرالية تعمل بالطاقة الكاملة لهزيمة فيروس كورونا، مشدداً على خضوعه لفحص كورونا وانتظاره للنتائج. كورونا 


ونوّه ترامب أن تعداد وفيات كورونا في أميركا بلغ 50 شخصاً، مبدياً أمله ألا تزداد الوفيات، ومحمّلاً الصين مسؤولية انتشار الفيروس.


كما أفصح الرئيس الأميركي عن خضوعه لفحص كورونا، وأشار أنه اعتاد على المصافحة، وأنه سيحاول تجنبها مستقبلاً، وأورد ترامب تخصيص نحو 4 مليارات دولار لمواجهة فيروس كوورنا، وتحدث عن توافر 50 مليار دولار ضمن خطة الطوارئ.


ورحب بالتعاون بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الكونغرس فيما يخص حزمة تشريعية لمواجهة آثار كورونا، ولفت إلى توفير فحص كورونا مجاناً لمن يحتاجه وستتحمل الحكومة الفيدرالية تكلفته.


وقال الرئيس الأميركي ترمب أن حظر الدخول إلى الولايات المتحدة المفروض على المسافرين الذين كانوا في الآونة الأخيرة في دول شنغن في أوروبا، سيوسع نطاقه ليشمل بريطانيا وأيرلندا.


وأجاب ترامب على أسئلة صحافيين عما إن كان الحظر سيشمل هاتين الدولتين اللتين كانتا معفيتين حتى الآن، بالقول "سيتم إعلان ذلك".


إقرأ أيضاً: تشخيص الكورونا لدى شخص ثالث التقى ترامب


ولاحقاً، قال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، أن حظر الرحلات من بريطانيا وأيرلندا سيدخل حيز التنفيذ الثلاثاء عند الساعة 4,00 بتوقيت غرينتش.


وذكر الرئيس الأميركي، إنه أختتم اجتماعات في البيت الأبيض، السبت، بشأن انتشار مرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا، وسيعقد في وقت لاحق مؤتمراً صحافيا حول الفيروس.


وطالب الرئيس الأميركي في تغريدة إلى ما وصفه بـ"التباعد الاجتماعي" لمنع انتشار فيروس كورونا، وعقب ساعات قليلة من إعلان حالة الطوارئ بالولايات المتحدة، أعلن الرئيس الأميركي، أن الأحد، سوف يكون يوماً وطنياً للصلاة من أجل حماية أميركا ومنحها القوة في مثل هذه الأوقات العصيبة، في إشارة إلى تفشي فيروس كورونا حول العالم.


ودوّن عبر حسابه في تويتر: "إنه لشرف عظيم لي أن أعلن يوم الأحد 15 مارس يوماً وطنياً للصلاة. نحن بلد، طوال تاريخنا، نتطلع إلى الله للحماية والقوة في مثل هذه الأوقات"، وتابع: "بغض النظر عن المكان الذي قد تكون فيه، أشجعك على الاتجاه للصلاة في فعل إيماني.. معا، سوف ننتصر بسهولة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!