الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ترامب سيبحث مع صالح سحب قواته من العراق
ترامب سيبحث مع صالح سحب قواته من العراق

من المزمع أن يبحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع الرئيس العراقي برهم صالح في المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي يعقد من 21 إلى 24 يناير في دافوس، حول خروج قواته من العراق.


وأوردت قناة "سي بي أس" التلفزيونية الخبر أمس الجمعة، نقلاً عن مصادرها في الإدارة الأمريكية، أنه تجري حالياً مشاورات حول تفاصيل جدول أعمال اجتماع رئيسي الدولتين، والبيت الأبيض متفائل بشأن إمكانية إجراء مثل هذه المفاوضات.


وأدت هجمات الجيش الأمريكي منذ يوم 29 ديسمبر الماضي، على الحشد الشعبي العراقي، واغتياله نائب قائده أبو مهدي المهندس والجنرال الإيراني قاسم سليماني قرب مطار بغداد، إلى ردة فعل واسعة من قبل السلطات العراقية التي انتقدت تصرفات الأمريكيين. واعتمد برلمان العراق يوم 5 يناير قراراً يطالب بانسحاب جميع القوات الأجنبية بالكامل من البلاد، لكن  ترامب رفض هذا الطلب، وهدد بغداد "بفرض عقوبات غير مسبوقة".


ويمثل منتدى دافوس وهو اجتماع سنوي لممثلي النخب السياسية والتجارية العالمية ويعقد منذ الثمانينيات، إحدى الفعاليات والأحداث الدولية الكبرى، نسبة إلى السياسيين ورجال الأعمال وممثلي المنظمات العامة والأوساط الأكاديمية والشخصيات الثقافية وقادة الإعلام الذين يشاركون في مناقشات هذا المنتدى الاقتصادي العالمي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!