الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ترامب: سنُدرج عصابات المخدرات المكسيكية على قائمة الإرهاب

ترامب: سنُدرج عصابات المخدرات المكسيكية على قائمة الإرهاب
ترامب سيُدرج عصابات المخدرات المكسيكية على قائمة الإرهاب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه ينوي إدراج عصابات المخدرات المكسيكية على القائمة الأمريكية للتنظيمات الإرهابية، لدورها في تهريب المخدرات والبشر.


وضمن مقابلة أجراها مع ترامب، اتهم الإعلامي الأمريكي المحافظ بيل أورايلي العصابات المكسيكية بقتل أكثر من 100 ألف أمريكي سنوياً من خلال تهريب مخدرات خطيرة، وتساءل عما إذا كان البيت الأبيض ينوي إدراج تلك العصابات على قائمة الإرهاب والبدء باستهدافها بواسطة طائرات مسيّرة ووسائل أخرى.


وأشار ترامب رداً على هذا السؤال: "سيتم إدراجها، وعملت على هذا الهدف طيلة الأيام الـ90 الأخيرة. كما هو معروف، الإدراج ليس مهمة سهلة، وعلينا أن نمر بعملية خاصة نخوضها حالياً".


وأثنى ترامب بعلى لرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، قائلاً إنه قد تقدم إليه بدعوة السماح للأمريكيين بـ"الدخول وتطهير المنطقة"، غير أن الجانب المكسيكي رفض هذا الاقتراح.


وبعد تلك التصريحات التي جاءت أمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الخارجية المكسيكية في بيان لها أن الوزير مارسيلو إيبرارد ينوي التواصل مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو لبحث هذه المسألة "المهمة للغاية بالنسبة للعلاقات الثنائية" بين الدولتين.


واقترح ترامب في وقت سابق من نوفمبر الجاري، على السلطات المكسيكية مساعدتها في إطلاق حرب على عصابات تهريب المخدرات و"مسحها عن وجه الأرض"، بعد أسوأ هجوم دموي على مواطنين أمريكيين في المكسيك أودى بأرواح ثلاث نساء وستة أطفال يحملون الجنسية المزدوجة شمال البلاد.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!