الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ترامب بعد وفاة أول أمريكية بكورونا: ليس هناك سبب للذعر على الإطلاق

ترامب بعد وفاة أول أمريكية بكورونا: ليس هناك سبب للذعر على الإطلاق
ترامب

أوضح الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، أمس السبت، إن 15 إصابة بكورونا في الولايات المتحدة قد شفيت أو في طريقها للشفاء، مضيفاً أن بلاده فرضت حظراً للسفر إلى بعض الدول التي تعاني من انتشار كورونا، ولجأت إلى اتخاذ إجراءات صارمة لمنع انتشار الفيروس في أميركا.


بدوره، قال نائب الرئيس الأميركي، مايك بينس، إنه تم تشكيل فريق عمل مختص لمواجهة فيروس كورونا، منوهاً إلى أن أميركا ستوسع نطاق حظر السفر ليطال أي أجنبي زار إيران خلال 14 يوماً.


كما دعا مايك بنس الأميركيين إلى عدم السفر لبعض الأماكن في إيطاليا وكوريا الجنوبية، فيما قدم ترامب نصائح للأميركيين بأنه لا داعي للذعر بشأن فيروس كورونا، عقب الإعلان عن أول حالة وفاة أميركية مرتبطة بتفشي المرض وفرض قيود جديدة على السفر.


وأقر الرئيس ترمب فرض قيود جديدة على السفر أمس السبت، وقال خلال مؤتمر صحافي، إنه يبحث حتى في إغلاق الحدود الجنوبية تعقيباً على تفشي الفيروس الذي أودى بحياة أميركيين لأول مرة، بينما شدد أنه "لا يوجد سبب لـ الذعر".


وقال البيت الأبيض أنه فرض قيود جديدة على السفر إلى إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية، ونوه ترمب أنه يتطلع إلى تشديد حركة المرور على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك أو إغلاقها.


إقرأ أيضاً: ترامب يعيّن بنس لمواجهة تفشي كورونا


وأتى الظهور النادر في قاعة المؤتمرات الصحافية بالبيت الأبيض بعد وقت قصير من أنباء عن أول حالة وفاة في الولايات المتحدة بسبب الفيروس وسط أسبوع رهيب في سوق الأسهم بسبب المخاوف من تفشى المرض.


وأشار ترمب" ليس هناك سبب للذعر على الإطلاق. وهذا أمر يتم التعامل معه بشكل احترافي". مردفاً "أن هناك 22 مريضاً في الولايات المتحدة مصابون بفيروس كورونا.. لسوء الحظ، توفي شخص واحد".


ونوه ترمب "كانت امرأة رائعة، وهي مريضة في أواخر الخمسينات من عمرها. كما أن أربعة آخرين مرضى جداً ، الحمد لله هناك 15 إما تعافوا تماماً أو أنهم على ما يرام في طريقهم إلى التعافي. وفي جميع الحالات، تم السماح لهم بالذهاب إلى منازلهم".


كما أشار ترمب إن معظم الأشخاص الأصحاء سيكونون قادرين على تجاوز المرض في حالة الإصابة بفيروس كورونا: "من المرجح أن تحدث حالات إضافية في الولايات المتحدة. ولكن الأفراد الأصحاء يجب أن يكونوا قادرين على التعافي بشكل كامل".


وأثنى ترامب على الرد حتى الآن، وذكر إن الولايات المتحدة حصلت على 43 مليون قناع حتى الآن، وأنه سيلتقي مع شركات الأدوية يوم الاثنين، في البيت الأبيض لمناقشة تطوير اللقاحات.


وشدد ترامب أنه بعد ترأس نائب الرئيس مايك بنس اجتماعاً لفرقة عمل مكافحة الفيروس في غرفة العمليات في البيت الأبيض أن "بلادنا مستعدة لأي ظرف من الظروف".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!