الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تراشق بالاتهامات بين آبل ومايكروسوفت
آبل

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" أنّ المنافسة تحتدم بين عملاقي التكنولوجيا آبل ومايكروسوفت، حيث بدأ صراع جديد بينهما بالظهور، وهو أشبه ما يكون بفترة ظهور الكمبيوتر الشخصي.


وأعادت الصحيفة إلى الأذهان المنافسة بين مؤسس آبل ستيف جوبز ومؤسس مايكروسوفت بيل غيتس في الماضي، وقالت إنه في الأشهر الأخيرة عادت كلتا الشركتين إلى المنافسة بشدة مرة أخرى.


مايكروسوفت" تبتكر تطبيق Teams بمواصفات هائلة


كما تمّ تبادل الاتهامات بين الجانبين بشأن شركة "إيبك غيمز" التي تخوض آبل معركة قانونية معها وتتهم مايكروسوفت بأنها تساندها، فيما اتهمت إيبك غيمز آبل بممارسات غير تنافسية، بينما ألقت مايكروسوفت باللوم على آبل لتقييد قدرتها على الوصول إلى المستخدمين من خلال خدمة ألعاب الفيديو الخاصة بها.


وكان الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا، قد أطلق نظام التشغيل الجديد "ويندوز 11" الذي يتميز بخصائص تنافسية مع متجر التطبيقات الخاص بآبل (آب ستور) الذي يخضع لعدة ضوابط، وفقا للصحيفة.


اقرأ المزيد: مايكروسوفت تتهم قراصنة "روس" باستهداف مستخدمين في 36 دولة


من جهتها، تدافع آبل عن ضوابطها الصارمة على متجر التطبيقات الخاص بها، وتقول إنها تقدم للمستخدمين حماية أكبر للخصوصية والأمن السيبراني. ويدعي آخرون، ومنهم فيسبوك وإيبك غيمز أن الشركة تمارس بشكل غير عادل سلطتها للتحكم في الوصول إلى أكثر من مليار مستخدم لأجهزة آيفون حول العالم.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!