الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تدابير وقائيّة لروّاد الفضاء لتجنّب الإصابة بفيروس كورونا

تدابير وقائيّة لروّاد الفضاء لتجنّب الإصابة بفيروس كورونا
تدابير وقائية لرواد الفضاء لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

أفاد رئيس مركز إعداد روّاد الفضاء السيّد "بافل فلاسوف" ، إنّه وبالرّغم من أنّ رواد الفضاء يتواصلون مع عدد محدّد من الناس، إلا أنّ الأطباء اتّخذوا تدابير وقائيّة لحمايتهم . لروّاد الفضاء 


وقال فلاسوف: "إنّ روّاد الفضاء الذين سيتوجّهون إلى المحطة الفضائيّة الدولية يوم 9 أبريل المقبل، اضطّروا للتخلّي عن عدد من المراسم التقليديّة المتّبعة قبل عملية الإطلاق .


وأضاف، لتجنّب إصابتهم بفيروس كورونا، اُتّخِذت تدابير إضافية، يقوم الطبيب بفحص درجة حرارة كلّ من يأتي إلى مركز إعداد الروّاد، كخطوة أولى، ومن ثم يتمّ تعقيم أيديهم, موضّحاً على الرغم من أنّ رواد الفضاء في المركز هم خلف حاجز زجاجي .


وأشار رئيس المركز، إلى أنّ روّاد الفضاء مُنعوا من حضور الفعاليات العامة بما فيها إلغاء الرحلة التقليديّة إلى جدار الكرملين، لمنع أيّ اتصال بالسيّاح في الساحة الحمراء. كما شدّدت الإجراءات على جميع القادمين إلى مدينة النجوم حيث يقع مركز إعداد الروّاد.


إقرأ المزيد : النواب الامريكي يُشرع حزمة مساعدات لمواجهة كورونا


ومن المقرّر إطلاق المركبة الفضائيّة المأهولة "سويوز إم إس-16" وعلى متنها أناتولي إيفانيشين وإيفان فاغنر من روسيا، والأمريكي كريستوفور كيسيدي، إلى المحطة الفضائيّة الدوليّة يوم 9 أبريل المقبل، حيث سيمكثون هناك 196 يوماً. لروّاد الفضاء 


تجدر الإشارة، إلى أنّ فيروس كورونا تسبّب بتأخير في جدول أعمال الفضاء، حيث إنّه لن تغادر البعثة الأوروبيّة والروسية المشتركة لإرسال مستكشف متجوّل إلى المرّيخ مهمّته البحث عن علامات الحياة القديمة حتى عام 2022 بعد التأخير في اختبارات ما قبل الرحلة.


ليفانت - روسيا اليوم 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!