الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • تحسّباً لتظاهرات اليوم.. الجيش السوداني يغلق محيط قيادته

تحسّباً لتظاهرات اليوم.. الجيش السوداني يغلق محيط قيادته
السودان..مدير شرطة شرق دارفور يقف ميدانياً / سونا
أغلق الجيش السوداني، الخميس، الطرقات المؤدية لمقر القيادة العامة للقوات المسلحة في العاصمة الخُرْطُوم، تحسبا لتظاهرات دعت إليها قِوَى الحرية والتغيير لدعم المسار الانتقالي.

يأتي هذا الإجراء في وقت تنظم فيه في الخُرْطُوم ومختلف ولايات السودان مظاهرات جديدة دعماً للحكم المدني وتأييداً لإكمال هياكل السلطة الانتقالية وتسليم رئاسة مجلس السيادة الانتقالي إلى المدنيين.

وتنظم هذه المظاهرات بالتزامن مع ذكرى ثورة 21 أكتوبر 1964، على خلفية التوترات السياسية المتصاعدة في البلاد.

السودان_ ذكرى ثورة 21 أكتوبر 1964/ سونا

وأمر النائب العام المكلف، مولانا مبارك محمود عثمان، بتشكيل غرفة مركزية معنية بالإشراف والمتابعة برئاسته، بغية حماية مواكب ومظاهرات اليوم.

وقررت هذه الغرفة نشر أكثر من 40 وكيل نيابة على كافة القطاعات بالولاية، ووجهت رؤساء النيابات في جميع ولايات السودان باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية وتأمين المواكب والتظاهرات.

ونقلت قناة العربية عن الناطق الرسمي باسم الشرطة السودانية العميد إدريس ليمان قوله إنه تم وضع كل قوات الشرطة في كافة أنحاء السودان في حالة استعداد قصوى، متعهداً بأن تتعامل الشرطة، وفقاً للقانون وبحيادية ودون تمييز وأنها ستكون على مسافة واحدة من الجميع.

اقرأ أيضاً: “فيسبوك” تغلق حسابات مزيفة تستهدف حكومة السودان

والجمعة الماضية، دعا المجلس المركزي للحرية والتغيير لمقاطعة تظاهرات مجموعة الإصلاح بقوى الحرية والتغيير والخروج في مسيرات يوم 21 أكتوبر للمطالبة بأن تكون أجهزة الشرطة والمخابرات تحت إدارة مدنية، وكذلك احترام الوثيقة الدستورية واتفاق جوبا لسلام السودان.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!