الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تحذيرات فرنسية من أسبوعين عصيبين في مُجابهة كورونا

تحذيرات فرنسية من أسبوعين عصيبين في مُجابهة كورونا
تحذيرات فرنسية من أسبوعين عصيبين في مُجابهة كورونا

نبّه رئيس وزراء فرنسا إدوار فيليب، من أن الأسبوعين المقبلين سيكونان الأصعب بالحرب على فيروس كورونا، فيما تسابق حكومته الزمن لزيادة الأسرّة بأقسام العناية المركزة وجلب معدات الوقاية. تحذيرات فرنسية


وذكر فيليب في مؤتمر صحافي، يوم أمس السبت: "نخوض معركة ستستغرق وقتا"، وأردف: "سيكون أول أسبوعين في أبريل المقبل أصعب من الأسبوعين اللذين انتهيا للتو".


وانتشر الفيروس في شرق فرنسا أول الأمر، ولم تعد المشافي قادرة على استيعاب حالات الإصابة ثم انتشر في غرب البلاد، فيما حذر أطباء في منطقة باريس الكبرى من أن وحدات العناية المركزة لديهم ستعجّ بالمرضى عند انتهاء عطلة نهاية الأسبوع.


اقرأ أيضاً: كورونا يودي بحياة شابّة في فرنسا


وأسفر فيروس كورونا عن مقتل 2314 شخصاً في فرنسا بحلول أمس، وازدادت عدد حالات الإصابة به إلى 37575 تبعاً للأرقام الرسمية، ولا تتضمن الأعداد التي تعلنها الحكومة سوى من يموتون في المستشفيات، إلا أن السلطات تقول إنها ستتمكن من جمع بيانات الوفيات في دور رعاية المسنين اعتباراً من هذا الأسبوع، مما سيؤدي على الأرجح إلى زيادة ملحوظة في أعداد الوفيات المسجلة.


وأوضح وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران: إ"ن الحكومة قدمت طلباً لشراء أكثر من مليار كمامة معظمها من الصين لزيادة الإمدادات حيث تستهلك البلاد نحو 40 مليون كمامة أسبوعياً في ظل الأزمة". تحذيرات فرنسية


وتجهد المستشفيات لزيادة عدد الأسرّة في أقسام العناية المركزة، حيث عمدت إلى إلغاء العمليات غير الضرورية، وهناك 10 آلاف سرير في العناية المركزة على مستوى فرنسا في الوقت الحالي، أي أنّ العدد زاد بمقدار المثلين مقارنة بفترة بدء التفشي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!