الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تحذير لدبيبة من الغياب عن اجتماع تسمية وزير الدفاع

تحذير لدبيبة من الغياب عن اجتماع تسمية وزير الدفاع
عبد الحميد دبيبة

أعلم المجلس الرئاسي الليبي رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، بأنه في حال عدم حضوره لقاء للتشاور حول تعيين وزير للدفاع، فإنه سيجري تسمية الوزير من قبل المجتمعين. وزير الدفاع


وذكر المجلس الرئاسي، ضمن خطاب بعثه لرئيس الوزراء، أنه يطلب من الدبيبة "حضور الاجتماع الذي سيعقد يوم الأحد الموافق 4 يوليو 2021، بمكتب القائد الأعلى للجيش الليبي لأجل التشاور بمسألة تسمية وزير للدفاع".


اقرأ أيضاً: أنقرة تُصرّ على البقاء في ليبيا.. وتحويلها لمُستعمرة


وأتى في الخطاب أنه "في حال عدم الحضور، سيتخذ المجلس قراره بتسمية وزير للدفاع وإحالته لمجلس النواب للتصويت عليه".


وتعيش ليبيا منذ الإطاحة بحكم معمر القذافي، أزمة سياسية عسكرية متواصلة، تمحورت خلال العامين الماضيين حول النزاع بين مركزي السلطة المتوازيين، آنذاك، وهما حكومة الوفاق الإخوانية الوطني بقيادة فايز السراج في طرابلس المدعومة من قبل تركيا، التي بعثت جيشها ومرتزقتها السوريين إلى الأراضي الليبية، وحكومة عبد الله الثني في طبرق المتحالفة مع قائد "الجيش الوطني الليبي"، حليفة حفتر.


ليبيا


وقد توصل الجانبان في أكتوبر 2020، إلى اتفاق لوقف إطلاق النار فتح السبيل للتقدم في العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة.


وضمن إطار تلك الجهود، انتخب منتدى الحوار السياسي الليبي، المؤلف من 75 سياسياً، يمثلون أقاليم ليبيا الـ3، يوم 5 فبراير، سلطة تنفيذية جديدة بقيادة عبد الحميد الدبيبة كرئيس لحكومة الوحدة المؤقتة، وأيضاً محمد المنفي رئيساً للمجلس الرئاسي. وزير الدفاع


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!