الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • تأجيل إقرار الموازنة الأميركية بسبب المساعدات العسكرية لإسرائيل

تأجيل إقرار الموازنة الأميركية بسبب المساعدات العسكرية لإسرائيل
القبة الحديدية الإسرائيلية

قالت هيئة البث الإسرائيلية "مكان" أن عدداً من أعضاء الحزب الديمقراطي حالوا دون إقرار البند الذي ينص على منح إسرائيل مساعدات بمبلغ مليار دولار.


وفي مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، قال زعيم الحزب الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي، ستاني هوير:"إن ما حصل ليس إلا تأجيل تقني بسبب الجدل داخل الكونغرس حول حجم العجز المالي في الموازنة الأمريكية"، متعهدا بأن "يتم تمريره عما قريب"، في حين اعترضت جهات في الحزب الجمهوري على أقواله هذه.


وشددت هذه الجهات على أن "الأمر الأكثر أهمية يتمثل برضوخ قيادة الحزب الديمقراطي لضغوط المتطرفين فيه".


وأشارت "مكان" إلى أن "عدداً من أعضاء الحزب الديمقراطي حالوا دون إقرار بند الميزانية الذي ينص على منح إسرائيل مساعدات بمبلغ مليار دولار لتمويل ذخائر اعتراض يتم استخدامها في منظومات القبة الحديدية.




الكونغرس الأميركي. مصدر. ويكيميديا الكونغرس الأميركي. مصدر. ويكيميديا

من جانبه، أوضح السناتور الجمهوري، تد كروز، أن "قيادة الحزب الديمقراطي استسلمت لليسار المعادي لليهود، الذي يضمر العداوة لدولة إسرائيل".


ونقلت "مكان" عن مصدر إسرائيلي كبير قوله إن "ثمة أغلبية داخل مجلسي الشيوخ والنواب تؤيد إقرار المساعدات الطارئة لدولة إسرائيل، ولكن الجناح التقدمي داخل الحزب الديمقراطي أصبح بيضة القبان، مع أن المساعدات ستتم المصادقة عليها في نهاية المطاف".


اقرأ المزيد: محامي تركي يروي تفاصيل تعذيبه من قبل المخابرات التركية عام 2017

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تعهد خلال لقائه الأخير مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، على تأمين المساعدات إلى إسرائيل.


 

ليفانت نيوز _ مكان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!