الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بيتركس غلوبال تُرشِّح دبي لتكون مركز إقليمياً للعملات المشفّرة

بيتركس غلوبال تُرشِّح دبي لتكون مركز إقليمياً للعملات المشفّرة
بيتركس غلوبال تُرشِّح دبي لتكون مركز إقليمياً للعملات المشفرة

يقوم المنظِّمون في دبي بخطوات متقدِّمة لقبول التقنيات القائمة على "بلوكتشين"، وفقاً للرئيس التنفيذي لشركة "بيتركس غلوبال" (Bittrex Global).


ويرى ستيفن ستونبرغ، الرئيس التنفيذي لبورصة الأصول الرقمية، في مقابلة أنَّ الإمارات العربية المتحدة عموماً ودبي على وجه الخصوص "تقومان بالأشياء الصحيحة، وستجذبان الكثير من المبادرات الإقليمية". مُضيفاً: "الإمارات تُعد مكاناً رائعاً لإعداد مشروع رقمي مميز، أو للقيام بنشاط تبادل العملات المشفَّرة"، مدعومةً بكونها ملاذاً ضريبياً أيضاً.


اتخذت دبي، المركز المالي للمنطقة خطوات عدَّة لتعزيز استخدام "بلوكتشين" داخل المدينة في الأشهر الأخيرة، ويتوقَّع ستونبرغ أن تقوم صناديق الثروة السيادية في الشرق الأوسط كذلك بتخصيص استثمارات لقطاع "بلوكتشين".


في مايو الماضي، وقَّعت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي اتفاقية مع هيئة الأوراق المالية والسلع لدعم تنظيم وعرض وتداول الأصول المشفَّرة داخل المنطقة الحرة.


كما افتتحت المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة في المدينة بورصة قائمة على "بلوكتشين" لتداول السكر العام الماضي، كما تمَّ طرح صندوق "بتكوين" المدرَج في بورصة "ناسداك" دبي في يونيو، وهو الأول من نوعه في المنطقة.




صورة تعبيرية لنقد رمزي لعملة بيتكوين الرقمية. مصدر حر. UNSPLASH صورة تعبيرية لنقد رمزي لعملة بيتكوين الرقمية. مصدر حر. UNSPLASH

يعتقد ستونبرغ أنَّ "دبي ستحقِّق أداءً جيداً في هذا المجال بشكلٍ خيالي" بواسطة احتضانها للعملات المشفَّرة، متوقِّعاً أن يكون لشركته "بيتركس" حضور واسع في السوق، والمزيد من العملاء في المنطقة.


اقرأ المزيد: سهم لشركة سُعُودية يرتفع 480%

ارتفعت العملات المشفَّرة في الأسابيع الأخيرة، بفعل التصريحات المحفِّزة، ولاسيَّما من قِبل إيلون ماسك، رئيس شركة "تسلا"، ومديرة الاستثمار كاثي وود، مما عزز المعنويات.


ليفانت نيوز _ وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!