الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • بيان أوروبي أميركي مشترك: ندين محاولات الحوثي استهداف السعودية

بيان أوروبي أميركي مشترك: ندين محاولات الحوثي استهداف السعودية
أمريكا وأوروبا

قال بيان أوروبي أميركي مشترك "نؤكد التزامنا الراسخ بأمن السعودية"، واعتبر البيان أن "جهودنا بدعم من السعودية والأمم المتحدة تقدم أفضل أمل للسلام في اليمن". بيان أوروبي


وتابع أن "هجوم الحوثيين على مأرب يفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن". وحض البيان الحوثيين على اغتنام فرصة السلام ووقف تصعيدهم في اليمن.


وقال وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، إن بلاده تضم صوتها لأصوات فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا في إدانة هذه الهجمات، ودعا جميع الأطراف إلى الانخراط في الجهود الدبلوماسية من خلال البعثة الأممية في اليمن.


قال بلينكن: "واشنطن تدين مع أوروبا محاولات الحوثي استهداف السعودية".


وأضاف بلينكن أن "واشنطن تنضم إلى فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا في إدانة هجمات الحوثي على مأرب".


وكان العميد "عبده مجلي" المتحدث باسم الجيش اليمني اتّهم الحوثيين بالتزييف حول ما يدور في معارك مأرب، مؤكداً أن الجيش اليمني صدّ هجماتهم المتتالية في المحافظة وكبّدهم خسائر غير مسبوقة في الأرواح والعتاد.


معارك مأرب


وأضاف أن ميليشيات الحوثي تردّ على هزائمها في المعارك الأخيرة باستهداف منشآت مدنية بالصواريخ الباليستية وآخرها اليوم أمام نظر وسمع المجتمع الدولي.


وأكد مجلي أن ميليشيات الحوثي تقوم بالرد على هزائمها في المعارك الأخيرة في مأرب والكسارة وصرواح بالرد باستهداف منشآت مدنية بالصواريخ الباليستية أمام نظر وسمع المجتمع الدولي.


وكانت قد التحمت قوات الجيش اليمني في جبهتي مقبنة والكدحة، غرب تعز، أمس الخميس، بعد تحرير عدد من المواقع وتكبيد الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.


اقرأ المزيد: اليمن.. معارك على 6 جبهات في مأرب وسقوط 90 قتيلاً


وقال المركز الإعلامي لمحور تعز إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حررت منطقة الكويحة والطوير الأعلى في جبهة مقبنة غرب المحافظة.


وأشار إلى أن قوات الجيش الوطني التحمت مع بعضها في جبهتي مقبنة والكدحة بمنطقة الطوير الأعلى وسط تقدم متسارع. بيان أوروبي


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!