الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بومبيو يُحذّر من السماح للحوثيين بمواصلة الإرهاب بالعالم

بومبيو يُحذّر من السماح للحوثيين بمواصلة الإرهاب بالعالم
الحوثيون

ذكر وزير الخارجية الأمريكي السابق، مايك بومبيو، أنّ إلغاء إدراج الحوثيين في قائمة الإرهاب يعتبر "هدية للإيرانيين" و"سيسمح للحوثيين بمواصلة إثارة الإرهاب"، في كل أرجاء أنحاء العالم.


وأضاف بومبيو عبر تغريدة على حسابه في "تويتر": "إنّها حقيقة أنّ إيران ترعى الحوثيين.. إنّها حقيقة أنّ الحوثيين يمارسون الإرهاب"، مردفاً: "الحقيقة هي أنّ إلغاء التصنيف الإرهابي للحوثيين يعتبر هدية للإيرانيين وسيسمح للحوثيين بمواصلة إثارة الإرهاب في جميع أنحاء العالم".


يأتي ذلك عقب إعلان الناطق باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، عن ترحيب المنظمة الدولية بخطة واشنطن لإلغاء تصنيف الولايات المتحدة جماعة الحوثي اليمنية على أنها منظمة إرهابية.


اقرأ أيضاً: الحوثي وإيران ممتنان لإجراءات واشنطن في اليمن


إذ قال دوجاريك: "نرحب بالنية المعلنة للإدارة الأمريكية لإلغاء التصنيف لأنه سيوفر إغاثة ضخمة لملايين اليمنيين الذين يعتمدون على المساعدات الإنسانية والواردات التجارية لتلبية احتياجاتهم الأساسية للبقاء".


هذا وكان قد علق وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، على وقف دعم الولايات المتحدة لعمليات التحالف في اليمن، في الخامس من فبراير، قائلا: "سنواصل الوقوف معاً في وجه أعدائنا المشتركين".


اليمن - الحوثيون


وذكر الجبير في تغريدة عبر "تويتر": "خطاب الرئيس جو بايدن كان تاريخياً وأكد التزام أمريكا بالعمل مع الأصدقاء والحلفاء لحل النزاعات والتعامل مع التحديات.. نتطلع إلى العمل مع أصدقائنا في الولايات المتحدة لإنهاء النزاعات ومواجهة التحديات كما فعلنا منذ أكثر من سبعة عقود"، مضيفاً: "لقد سفكت دولنا الدماء في تحرير الكويت وفي محاربة القاعدة بما في ذلك في اليمن وداعش في سوريا، وسنواصل الوقوف معا في وجه أعدائنا المشتركين".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!