الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بوليتيكو تكشف: 900 عسكري أمريكي باقون في سوريا
بوليتيكو تكشف: 900 عسكري أمريكي باقون في سوريا

تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" الإبقاء على حوالي 900 عسكري، بينهم عناصر "القبعات الخضراء" لدعم "قوات سوريا الديمقراطية" "قسد" في محاربة "داعش"، وفق ما أفادت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية نقلاً عن مصادر.


ونقلت "بوليتيكو" عن مسؤول أمريكي، طلب عدم ذكر اسمه، قوله: "لا أتوقع أي تغيرات الآن للمهمة أو للحضور في سوريا"، مضيفاً "في سوريا ندعم قوات سوريا الديمقراطية في قتالها ضد (داعش). وهذا كان ناجحاً وهذا ما سنستمر به".


بوليتيكو تكشف: 900 عسكري أمريكي باقون في سوريا

ووفق الصحيفة، فإنه في الوقت الذي يسعى فيه الرئيس جو بايدن إلى إنهاء "الحروب الأمريكية إلى الأبد" في العراق وأفغانستان فإن عملية البنتاغون الهادئة في سوريا، في معظمها، كانت تحت الرادار. بعد سبع سنوات من الصراع ومحاولتين من قبل الرئيس السابق، دونالد ترامب، لسحب القوات الأمريكية، أخبر مسؤولو الدفاع والإدارة صحيفة بوليتيكو أن الإدارة الآن ليس لديها خطط لإجراء أي تغييرات على العملية العسكرية الأمريكية في سوريا.


يأتي التأكيد في الوقت الذي أعلن فيه بايدن ورئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، يوم الاثنين، أن المهمة في العراق ستنتقل من القتال إلى الاستشارات بحلول نهاية العام. كان للقوات الأمريكية هناك مهمة مماثلة، مساعدة القوات المحلية في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية.


اقرأ أيضاً: تقرير أممي يحذّر من استمرار داعش في سوريا والعراق

وسبق أن حذر تقرير أممي صادر عن فريق مراقبة العقوبات التابع للأمم المتحدة من مخاوف استمرار عمليات ”داعش” في العراق، تزامناً مع تهيؤ القوات الأميركية القتالية للانسحاب مع البلاد، بحسب ما نقله موقع “فويس أوف أميركا”.


وأنذر التقرير الذي صدر الجمعة، من أن داعش على وشك أن تكون مشكلة لبعض الوقت في العراق وفي سوريا كذلك، رغم الانتكاسات.


ليفانت نيوز_ بوليتيكو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!