الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بوتين وبايدن يتبادلان توصيف بعضهما بـ القاتل
بايدن وبوتين

أبدى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال أول تعليق ردّاً على تصريحات نظيره الأميركي، جو بايدن، ووصفه بأنه "قاتل"، بأنه يتمنى للأخير الصحة، إلا أنّه تابع بالقول: "القاتل هو من يصف الآخر بذلك".


وأوردت وكالة "إنترفاكس" عن بوتين قوله: "إنّ الناس يرون الآخرين عادة كما يرون أنفسهم"، وتعقيباً على تصريحات بايدن بأنه يظن أنّه قاتل، قال بوتين إنّه يتمنى لبايدن الصحة.


اقرأ أيضاً: موسكو تطالب واشنطن بالاعتذار عن تصريحات بايدن بحق بوتين


وأردف بوتين: "سنواصل العمل مع الولايات المتحدة لكن على النحو الذي يفيدنا"، لافتاً إلى أنّ "الولايات المتحدة ربما تعتقد أننا مثلها لكن لدينا خريطة وراثية مختلفة".


وقد أعلنت الرئاسة الروسية "الكرملين"، في وقت سابق، أنّ موسكو ستعامل إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، على أنّها لا ترغب في تحسين العلاقات بين البلدين، ودعا عضو بارز في مجلس الدوما الروسي (البرلمان) واشنطن لتقديم اعتذار عن الوصف الذي أطلقه بايدن.


بايدن وبوتين


ووصف بايدن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء، بـ"القاتل"، متوعداً بجعله "يدفع ثمن أعماله"، ضمن تصريحات غير مسبوقة في الأعراف الدبلوماسية، عقب أن كشفت الاستخبارات الأميركية أنّ بوتين حاول التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة، التي فاز بها بايدن.


وأشعلت تصريحات بايدن موجة غضب عارمة في موسكو، التي سارعت إلى استدعاء سفيرها لدى واشنطن، أناتولي أنطونوف، "للتشاور من أجل تحليل ما يتعيّن القيام به والغاية من العلاقات مع الولايات المتحدة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!