الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بوتين: المشاكل في أوكرانيا بعيدة عن الحل
بوتين
صرّح الرئيس الروسي" فلاديمير بوتين"، اليوم الخميس، أنّ روسيا على اعتبارها عضو دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، تسعى لمواصلة الدفاع عن المبادئ الأساسية التي نصّ عليها في ميثاق الأمم المتحدة؛ لافتاً إلى أن فكرة عقد قمة لأعضاء مجلس الأمن الدولي تتم متابعتها.


وجاء حديث الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" ضمن اجتماع موسّع لأعضاء وزارة الخارجية الروسية، حيث أكد أيضاً تأييد روسيا عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والتسوية العادلة للنزاعات تحت مظلة الأمم المتحدة.


وتابع: "روسيا دولة تحب السلام وستساهم في الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود والفقر وعدم المساواة". ولفت أنّ "المشاكل في أوكرانيا بعيدة عن الحل، وكييف غير ملتزمة باتفاقيات مينسك".


وفي معرض حديثه بخصوص التعاون مع الناتو قال "بوتين": "ليس هناك داعٍ للتعاون لأنهم لا يريدون ذلك، لكنهم يرسلون إشارات للتعاون، كما لو كنا نمارس الرياضة وليس السياسة".


وأضاف أن "الغرب يزيد الطين بلة في دونباس من خلال إمداد كييف بطائرات حديثة مسلحة وإجراء تدريبات في البحر الأسود".
ولفت بوتين إلى أنّ "الشركاء في الرباعية النورماندية، ألمانيا وفرنسا، لا يتحاورون شفهياً في أهمية اتفاقيات مينسك، إلا أنهم في الواقع يتخذون مسار كييف بهدف تفكيكها".

أوكرانيا وروسيا أوكرانيا وروسيا \ أرشيفية

وقال بوتين: "ينبغي أن نأخذ في عين الاعتبار أن الشركاء الغربيين يفاقمون الوضع سوءاً عبر إمداد كييف بأسلحة حديثة، وإجراء مناورات عسكرية استفزازية في البحر الأسود، إضافة إلى مناطق أخرى قريبة من الحدود الروسية".
وفي تعليقه على أزمة الهجرة على الحدود البيلاروسية البولندية قال: "نحسّ بالأسى نحو الأطفال، بولندا تفتح صفارات الإنذار في الليل وتمارس أعمالاً أخرى".

اقرأ المزيد: ترامب: لا أفكر بانتخابات 2024 لأنه لن يكون هناك أمريكا

وتابع: "الأحداث في أفغانستان تملي الحاجة إلى إجراءات أمنية إضافية على الحدود وتقديم المساعدة لحلفائنا".
وقال بوتين: "إن روسيا والصين تعملان على توسيع الشراكة بينهما بصرف النظر عن سعي الغرب للوقيعة بين الجانبين". كما أشار إلى أن "تطوير الحوار مع بلدان الشرق الأوسط أولوية مطلقة بالنسبة لروسيا".

اقرأ المزيد:محاكمة مقتحمي الكابيتول… الحكم على “الشامان ذي القرنين” بالسجن لأكثر من ثلاث سنوات

وأضاف الرئيس بوتين: "وفق هذا النهج المبدئي، تتم متابعة اقتراحنا بعقد قمة للأعضاء الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والذين يتحملون مسؤولية خاصة للحفاظ على السلام والاستقرار الدوليين".

ليفانت - سبوتيك

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!