الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بنسبة 8.1%.. تقلص مبيعات مصانع المناديل الورقية بألمانيا

بنسبة 8.1%.. تقلص مبيعات مصانع المناديل الورقية بألمانيا
ألمانيا - كورونا

دوّنت مبيعات مصانع الأوراق في ألمانيا تقلصاً ملحوظاً في مبيعات المناديل الورقية، وذلك نتيجة تداعيات التسوّق الهستيري على تلك المنتجات، في خضم أزمة كورونا، على مدار العام الماضي.


وبيّن اتحاد مصانع إنتاج الأوراق في ألمانيا (في دي بي) في مدينة بون، أنّ مبيعات الأوراق الصحية، في الربع الأول من العام الراهن، دونت تراجعاً بنسبة 8.1%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.


اقرأ أيضاً: الكورونا في ألمانيا.. الإغلاق يُهدّد خطط التعافي


فعقب اندلاع الأزمة، لجأ كثير من المستهلكين إلى تخزين كميات كبيرة من المناديل الورقية الصحية، وخاصة ورق التواليت، وعلى إثر ذلك طلبت المحلات كميات كبيرة ما يزال منها جزء كبير في مخازن هذه المحلات، في الوقت الراهن، وهو ما أسفر عن تراجع ملحوظ في مبيعات المصانع الألمانية المنتجة لهذه الأوراق، وفق "الألمانية".


وتتضمن الأوراق الصحية ورق التواليت والمطبخ ومناديل الجيب، وقد لفت الاتحاد إلى مواصلة اتجاهين آخرين في قطاع صناعة الورق، حيث واصلت مبيعات أوراق الجرافيك، مثل ورق الصحف وورق الطباعة، تراجعها الملحوظ في ظل عصر الرقمنة، وبلغت نسبة التراجع إلى 12.1%.


ألمانيا


أما الاتجاه الثاني، فتمثل في مواصلة زيادة مبيعات الأوراق والكارتون المخصصة لتعبئة المنتجات، وذلك بفضل ازدهار التسوّق عبر الإنترنت وبلغت نسبة الارتفاع 6%.


الجدير بالذكر، أنّ قطاع صناعة الورق في ألمانيا، الذي يعمل به قرابة 40 ألف شخص، يعاني صعوبات كبيرة تتمثل في زيادة تكاليف المواد الخام وقلة مساحة الشحن داخل سفن الحاويات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!