الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بقيمة سيارة لامبورغيني.. بابا الفاتيكان يتبرّع لترميم كنيسة كاثوليكية في نينوى

بقيمة سيارة لامبورغيني.. بابا الفاتيكان يتبرّع لترميم كنيسة كاثوليكية في نينوى
بابا الفاتيكان

أعادت المؤسسة الخيرية البابوية، بناء مدرسة حضانة السريان الكاثوليك، التي تتسع لـ 70 طفلاً، بالإضافة إلى تجهيز غرفة متعددة الأغراض لكنيسة كاثوليكية في نينوى.


حيث تمكّن مسيحيون يسكنون في محافظة نينوى شمالي العراق، من إعادة بناء مدرسة حضانة وغيرها من المنشآت التي دمرها تنظيم داعش الإرهابي، الذي اجتاح المنطقة قبل سنوات.


ترميم الحضانة


واستخدمت في عملية الترميم، أموال مصدرها تبرعات من البابا فرنسيس، في حين كان المتبرع هم المدراء التنفيذيون للشركة المصنعة للسيارات الرياضية الإيطالية في نوفمبر 2017.


ونشرت وكالة الأنباء الكاثوليكية قصة التبرع، مشيرة إلى أن بابا الفاتيكان تلقى هدية عبارة عن سيارة فاخرة من طراز لامبورغيني بيضاء اللون.


لاحقاً، بارك البابا السيارة ووقع عليها، ثمّ باعها الفاتيكان بالمزاد العلني بعد 6 أشهر في لندن مقابل 950 ألف دولار أميركي، وتم تخصيص جزء من ثمن السيارة الفاخرة لصالح إعادة بناء المؤسسات المسيحية في سهل نينوى بشمالي العراق.


وفي هذا السياق، قال المطران يوحنا بطرس موش من الموصل إنه يأمل في أن تساعد البنية التحتية المعاد بناؤها العائلات النازحة على العودة إلى المنطقة.


اقرأ المزيد: رغم الهجمات الصاروخية.. البابا فرنسيس يؤكد زيارته للعراق


يشار إلى أنّ البابا تبرّع بمبلغ 240 ألف دولار إلى المؤسسة البابوية للمعونة، التي استخدمت الأموال في مشروعين بالعراق، على ما يقول مديرها في روما.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!