الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد مقتل مهاجم الكابيتول.. الشرطة: الهجوم غير مرتبط بالإرهاب

بعد مقتل مهاجم الكابيتول.. الشرطة: الهجوم غير مرتبط بالإرهاب
هجوم الكابيتول

كشفت رئيسة شرطة الكابيتول يوغاناندا بيتمان، في مؤتمر صحافي، أن المهاجم نزل من السيارة وبيده سكين وبدأ في السير باتجاه عناصر شرطة الكابيتول، وبعد ذلك أطلقوا النار عليه، حيث أعلنت مقتل أحد ضباط الشرطة جراء الحادث، مشيرةً إلى أن ضابط الشرطة الثاني المصاب وضعه مستقر.


وكانت قد أعلنت شرطة العاصمة الأميركية دهس عنصرين من صفوفها قرب مبنى الكابيتول في واشنطن، الجمعة، وطعن آخر بعدما صدمهما مسلح اقتحم بسيارته المدخل الشمالي لمبنى الكونغرس ثم هاجم الضباط بالسكين، مؤكدة مقتل المهاجم بعد إطلاق النار عليه.


https://twitter.com/AndrewDesiderio/status/1378033384312692736


أكدت وسائل إعلام أميركية نقلا عن مصادر أمنية أن منفذ الهجوم على مبنى الكونغرس يدعى "نوح غرين" وهو شاب في الخامسة والعشرين من عمره.


https://twitter.com/AndrewDesiderio/status/1378033384312692736


وتم التعرف على المشتبه به، بعد إطلاق النار عليه من قبل شرطة الكابيتول، من قبل اثنين من مسؤولي إنفاذ القانون ومسؤول في الكونغرس.


و"نوح غرين"، ينحدر من ولاية إنديانا، كان قد نشر على فيسبوك خطابات ومقالات كتبها فرقان وإيليا محمد، اللذان يتزعمان جماعة "أمة الإسلام" من عام 1934 إلى عام 1975، والتي ناقشت تدهور أميركا.


نوح غرين


وأكد اثنان من مسؤولي إنفاذ القانون أن صفحة فيسبوك، التي أُزيلت يوم الجمعة، تخص منفذ الهجوم، حيث نشر نوح غرين منشوراً على فيسبوك عن صراعاته الشخصية، خاصة أثناء الوباء.


ويصف المشتبه به بتنفيذ هجوم الكابيتول نفسه على صفحته على فيسبوك بأنه من أتباع لويس فرقان، زعيم أمة الإسلام، الذي روّج مراراً لمعاداة السامية واتهم بمعاداة البيض.


كما تطرق نوح على صفحته عن "نهاية الزمان" وظهور الدجال. وفي 17 مارس، نشر صورة تبرع قدمها إلى فرع لجماعة أمة الإسلام في نورفولك بولاية فيرجينيا، إلى جانب مقطع فيديو لخطاب فرقان بعنوان "الدمار الإلهي لأميركا".


المزيد بعد اقتحام الكابيتول.. قلق من زيادة مستخدمي “تليغرام” و “مي وي”


وكتب نوح: "بصراحة، كانت السنوات القليلة الماضية صعبة، وكانت الأشهر القليلة الماضية أكثر صعوبة". "لقد تعرضت لبعض من أكثر الامتحانات التي لا يمكن تصورها في حياتي. أنا الآن عاطل عن العمل، بعد أن تركت وظيفتي، جزئيًا بسبب الألم ".


وفي وقت لاحق من ذلك اليوم، شجع أصدقاءه على الانضمام إليه في دراسة تعاليم فرقان وإيليا محمد.


وتعد أمة الإسلام هي حركة قومية سوداء تدافعت عن نظرية التفوق الذاتي للأميركيين الأفارقة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!